اخبار العراق الان

نائب يوضح لقاء الفتح بزعيم الحكمة السيد عمار الحكيم

نائب يوضح لقاء الفتح بزعيم الحكمة السيد عمار الحكيم
نائب يوضح لقاء الفتح بزعيم الحكمة السيد عمار الحكيم

2018-01-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} أوضح نائب عن التحالف الوطني، جانب من لقاء زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم ووفد ائتلاف الفتح برئاسة هادي العامري مساء اليوم الثلاثاء.

وقال عامر الفائز في برنامج {بجرأة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة ان "اللقاء جاء لترطيب الأجواء بعد ما أذيع من انسحاب الفتح كان بسبب الحكمة"، مؤكدا ان" هذا الامر خلاف الحال، وقد أصدر العامري اليوم بيانا يوضح فيه أسباب انسحاب الفتح من النصر".
ولفت الى ان"هذا اللقاء جاء أيضا لتوضيح الصورة كي لا يبقى في الخواطر شيء"، مشيرا الى" عدم وجود أي تحالفات بعد ان صادقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على 27 تحالفا".
ورأى الفائز، بان تحالف {النصر} الذ يترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يوجد لديه تنافس انتخابي كونه يضم {67} كياناً سياسياً، واصبح ائتلافاً لعبور العتبة الانتخابية"، مشيرا الى ان" انسحاب ائتلاف {الفتح} من النصر كي تستطيع التحرك بمساحات واسعة".
وكان وفد من ائتلافِ "الفتح" الانتخابي برئاسةِ هادي العامري وعدداً من قياداتِ الائتلاف زار السيد عمار الحكيم وبحثوا "تهيئةَ الأجواءِ المناسبة للانتخاباتِ القادمة وأكد الجانبان على إجرائها في موعدِها المحدد".
ودعا السيد عمار الحكيم، إلى إنشاءِ التحالفات العابرة للمكوناتِ وتهيئة الأجواءِ لحكومةِ الأغلبية الوطنية".
من جانبه عبر وفدُ ائتلاف الفتح عن رفضهِ لمحاولاتِ التشهير والتسقيط التي رافقتْ جهودَ إعلانِ الائتلافات مؤخراً".انتهى