اخبار العراق الان

نائب عن القانون: أغلب التحالفات الجديدة تشظت بأقل من يوم بسبب مصالحهم الخاصة

نائب عن القانون: أغلب التحالفات الجديدة تشظت بأقل من يوم بسبب مصالحهم الخاصة
نائب عن القانون: أغلب التحالفات الجديدة تشظت بأقل من يوم بسبب مصالحهم الخاصة

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الاربعاء، ان التحالفات الحزبية تمت على اساس "المصلحة الخاصة"، مبينا ان التحالفات لم تتجاوز يوماً واحداً وتشظت بسبب مصالحهم، حسب تعبيره.

وقال البعيجي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "التحالفات التي تكونت بين الاحزاب السياسية عبارة عن تحالفات ورقية لم تبنى على اساس قوي ومتين او وفق شروط ومبادئ للمصلحة العامة للبلد التي تكون هدفها الاول العمل على خدمة البلد والشعب"، مبينا ان "هذه التحالفات تمت على اساس المصلحة الحزبية لكل حزب بعيدا عن مصلحة البلد والشعب وانما لمصالحهم الخاصة ضاربين عرض الحائط المصلحة العامة".
واضاف "اننا لسنا ضد التحالفات الجديدة بل على العكس اننا ندعمها ولكن يجب ان تتشكل وفق مصلحة البلد والشعب وان لا تكون مجرد شعارات رنانة لن تقدم شيء لا طائل منها سوى مزيدا من الخراب والدمار لبلدنا بسبب المحاصصة الحزبية المقيتة التي اوصلتنا الى ما نحن عليه".
واوضح البعيجي ان "هذه التحالفات هي تكريس لمبدأ المحاصصة الفئوية والحزبية من اجل مصلحة الاحزاب السياسية التي شعرت انها لن تجني شيئا في الانتخابات المقبلة على اعتبار ان الشارع رفضهم لذلك توجهوا الى هذه التحالفات التي لم تتجاوز يوماً واحدا وتشظت اغلبها بسبب مصالحهم الخاصة".
وتابع "بالتالي اننا ندعو الى حكومة اغلبية سياسية تشمل جميع المكونات لا تحالفات محاصصة لا طائل منها على اعتبار اننا نرى ان الحل الامثل هو حكومة الاغلبية السياسية خلال المرحلة المقبلة للعبور بالبلد الى بر الامان".