اخبار العراق الان

اللجنة النيابية الخاصة بمتابعة مصير المخطوفين تعقد اجتماعها الأول اليوم

اللجنة النيابية الخاصة بمتابعة مصير المخطوفين تعقد اجتماعها الأول اليوم
اللجنة النيابية الخاصة بمتابعة مصير المخطوفين تعقد اجتماعها الأول اليوم

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: عراق برس


بغداد – عراق برس – 17 كانون الثاني / يناير :أفادت مصادر مطلعة في بغداد ، الاربعاء ، بأن ”  اللجنة النيابية الخاصة بمتابعة مصير المخطوفين  من المزمع ان تعقد اجتماعها الأول اليوم في القاعة الدستورية  لاختيار رئاسة اللجنة النيابية” من دون مزيد من التفاصيل .

يشار الى ان  رئيس مجلس النواب ،  سليم الجبوري ،التقى أمس الثلاثاء ،  رئيس مجلس النواب التركي  اسماعيل قهرمان ، في العاصمة الايرانية  طهران على هامش مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية  هناك وبحث الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة، وسبل التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى البرلماني، والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الامنية ومكافحة الارهاب والحد من انتشاره.

 واتفق الجانبان على ضرورة حل المشاكل وتدعيم ركائز الاستقرار، والعمل على تطوير الجوانب الاقتصادية والتنموية وتفعيل التجارة وتبادل المصالح والخبرات بما يعزز علاقات حسن الجوار ويحفظ امن وسيادة البلدين.

والتقى رئيس مجلس النواب ايضا  نظيره العماني خالد بن هلال المعولي  وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية خصوصا على المستوى البرلماني، وفتح آفاق جديدة من التعاون بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين وتمت مناقشة مستجدات الاوضاع على المستويين العربي والاقليمي وضرورة بلورة رؤى مشتركة لمواجهة التحديات والازمات وتبني لغة الحوار الحقيقي والجاد لتحقيق الوئام والانسجام بين دول المنطقة. انتهى .أح