اخبار العراق الان

"الاتحاد الديمقراطي" يدق ناقوس الخطر في عفرين ويوجه نداء للمجتمع الدولي

"الاتحاد الديمقراطي" يدق ناقوس الخطر في عفرين ويوجه نداء للمجتمع الدولي

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- دعا حزب الاتحاد الديمقراطي الاربعاء في بيان المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال سوريا.

وتتعرض عفرين التي يديرها الكورد لقصف مدفعي تركي منذ ايام كمقدمة للبدء بعملية عسكرية تركية تستهدف القضاء على حزب الاتحاد الديمقراطي وقواته المسلحة بحسب انقرة.

ويعتبر "الاتحاد الديمقراطي" أهم أحزاب الإدارة الذاتية التي تسيطر على معظم المناطق الكوردية عبر وحدات حماية الشعب التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المصنف كـ"إرهابي" في تركيا.

وطالب البيان المجتمع العالمي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين.

وشدد البيان على "ضرورة التحرك الفوري للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة".

وجاء في البيان "نطالب عموم الشعب الكوردستاني في أوربا وأيضا القوى الديمقراطية أن توصل صوت مقاومة عفرين إلى العالم كله وتكثف مسيراتها السلمية بهذا الخصوص".

وتقول وحدات الحماية أنها لن تقف مكتوفة الايدي حيال اي هجوم تشنه تركيا.

ودعا البنتاغون يوم الاثنين الأطراف الى تخفيف حدة التوتر على الحدود التركية السورية فيما أكد أن وحدات الحماية حليف لاغنى عنه في الحرب ضد داعش.

سوار أحمد