اخبار العراق الان

سيليتش يواصل التقدم في بطولة أستراليا المفتوحة

سيليتش يواصل التقدم في بطولة أستراليا المفتوحة
سيليتش يواصل التقدم في بطولة أستراليا المفتوحة

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


تأهل المصنف السادس عالمياً الكرواتي مارين سيليتش إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى في عام 2018 والمقامة على ملاعب ملبورن عقب فوزه الأربعاء على البرتغالي جواو سوسا بثلاث مجموعات دون رد وبنتائج أشواط (6-1 و7-5 و6-2).

ويمتلك سيليتش لقباً وحيداً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) وذلك عندما فاز ببطولة أميركا المفتوحة عام 2014 علماً بأن أفضل نتائجه في العام الماضي كانت عندما صعد إلى نهائي بطولة ويمبلدون قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً حالياً.

وأفضل نتائج اللاعب الكرواتي في بطولة أستراليا المفتوحة كانت عندما صعد إلى نصف النهائي عام 2010.

بوستا إلى الدور الثالث بأقل مجهود

وضمن مباريات الدور الثاني تغلب الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف العاشر في البطولة والحادي عشر عالمياً على الفرنسي جيل سيمون في مباراة لم تكتمل لانسحاب الأخير في المجموعة الثانية علماً بأن الأولى انتهت بفوز بوستا (6-2).

الجزيري يودع مرفوع الرأس 

ممثل العرب، التونسي مالك الجزيري بدوره توقفت مسيرته في النسخة الحالية من أستراليا المفتوحة، عند الدور الثاني، عقب خسارته بصعوبة أمام جيلس مولر من لوكسمبورغ المصنف الـ23 في البطولة والثامن والعشرين عالمياُ بمجموعتين مقابل ثلاثة مجموعات وبنتيجة أشواط ( 5-7 و4-6 و7-6 و6-3 و2-6).

وفي باقي المباريات فاز الجورجي نيكولاس باسيلاشفلي على البلجيكي روبن باميلمانس بثلاث مجموعات دون رد والإيطالي أندرياس سيبي على الياباني يوشيتو نيشوكا بثلاث مجموعات نظيفة.
الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف الـ15 في البطولة بدوره تخطى عقبة الدور الثاني بشق الأنفس بتغلبه على الكندي دينيس شابوفالوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، وبنتيجة أشواط ( 7-6 و6-7 و7-5 و4-6 و12-10) فيما تغلب الكرواتي إيفو كارلوفيتش على الياباني يوشي سوجيتا بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين والبريطاني كيلي إيدموند على الأوزبكي دينيس إيستومن بثلاث مجموعات دون رد وبالنتيجة ذاتها عبر الأميركي ريان هاريسون إلى الدور الثالث عقب فوزه على الأوروغوياني بابلو كويفاس المصنف 31 في البطولة.

المصنف الرابع والعشرين في البطولة دييجو سيباستيان شوارتزمان صعد إلى الدور الثالث أيضاً عقب فوزه على رود كاسبر من النرويج بثلاثة مجموعات نظيفة.