اخبار العراق الان

تراجع الاسهم الاوربية بعد بيانات تجارية مخيبة للتوقعات

تراجع الاسهم الاوربية بعد بيانات تجارية مخيبة للتوقعات
تراجع الاسهم الاوربية بعد بيانات تجارية مخيبة للتوقعات

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: الغد برس


متابعة/ الغد برس:
تراجعت اسعار الاسهم الاوربية، اليوم الاربعاء، مدعوما بضعف البيانات التجارية البريطانية ونشاط ابرام الصفقات .
وقال تقرير لـ"رويترز" ان "الاسهم الاوربية تراجعت مدعوما بضعم البيانات التجارية البريطانية ونشاط ابرام الصفقات، لافتا الى ان " تحركات الاسهم الكبرى في اوروبا

أثر ضعف بيانات تجارية في بريطانيا ونشاط إبرام الصفقات على تحركات أسعار بعض الأسهم الكبرى في أوروبا اليوم الأربعاء، حيث تراجع السوق الأوسع نطاقا مقتفية أثر البورصة الأمريكية بعد بداية قوية للعام".
واضاف ان "سهما بيربري للمنتجات الفاخرة وبيرسون للنشر كانا من ضمن أكثر الأسهم تراجعا إثر بيانات تجارية مخيبة للتوقعات"، لافتا الى ان "خسائر السهمين
أثرت في قطاعي المال والرعاية الصحية على المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية الذي نزل 0.2 بالمئة "، وانخفاض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة".
وتابع التقرير ان "سهم انفورما البريطانية هوى 7.3 بالمئة بعدما قدمت عقدا وعرضا نقديا لشراء يو.بي.إم البريطانية لتنظيم المعارض التي قفز سهمها 14 بالمئة".
وتابع ان "أسهم قطاع السيارات المرتبطة بالدورة الاقتصادية والأسهم المتصلة بالسلع الأولية والبنوك قادت مكاسب أسهم أوروبا منذ بداية العام بدعم من مخاوف في سوق السندات وتفاؤل بأن المنطقة في مرحلة مبكرة نسبيا من دورة تحديثات الأرباح ونمو الإنفاق الرأسمالي"، مبينا ان "المؤشر ستوكس ظل 600 قريبا من أعلى مستوياته في عامين ونصف العام التي بلغها في مطلع الشهر الجاري"، مشيرا الى ان "اليورو صعود ولامس أعلى مستوى في ثلاثة أعوام في مقابل في بعض القلق بشأن الشركات الأوروبية التي تعتمد بدرجة كبيرة على أرباح الدولار".
وقال تقرير"رويتر"، ان "قطاع التكنولوجيا كان من القطاعات القليلة التي حققت ارتفاعا، اليوم الأربعاء، بدعم من صعود سهم إيه.إس.إم.إل 5.4 بالمئة".
ويشار الى ان "شركة معدات صناعة الشرائح الهولندية حققت صافي ربح أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام بفضل انتعاش الطلب على أشباه الموصلات بعدما طلب عملاء شحن منتجات قبل الموعد المقرر لذلك".