اخبار العراق الان

وكالة: علماء يتوقعون غياب البشرية في القريب العاجل

وكالة: علماء يتوقعون غياب البشرية في القريب العاجل
وكالة: علماء يتوقعون غياب البشرية في القريب العاجل

2018-01-17 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/متابعة …

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الأربعاء، ان علماء أميركيين وبريطانيين قدموا رسالة رسمية إلى الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة، مفادها أن الأرض ستصبح غير صالحة لحياة الإنسان وغيره من الثدييات.

وأوضحت الوكالة ان العلماء أشاروا في رسالتهم إلى “أخطار تغير المناخ، الذي لا مفر منه بسبب نمو استهلاك الطاقة الذي سيستمر حتى في حال انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي”، وأضافوا انه “وفقا للبيانات فإن درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم سوف تصبح غير صالحة للحياة بحلول 2200-2400 سنة، بغض النظر عن الانخفاض في النمو السكاني بحلول عام 2100”.

وتابعت بالقول إن العلماء تطرقوا إلى مخاطر أخرى يمكن أن تؤدي إلى غياب الحضارة، من بينها الشتاء النووي والأوبئة واصطدام الأرض من الكويكبات، فضلا عن العواقب غير المتوقعة لإنشاء الذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن العالم الفيزيائي البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ، أفاد في وقت سابق، بان حياة الإنسان على كوكب الأرض ستنتهي خلال الألف عام المقبلة، بسبب التغيرات المناخية واستخدام الأسلحة النووية واختراع الروبوتات، كما أن درجة الحرارة على الأرض ستصبح لا تطاق./ انتهى 25د

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/01/تنزيل-2