اخبار العراق الان

خلال لقائه ماكغورك.. الحكيم يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد

خلال لقائه ماكغورك.. الحكيم يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد
خلال لقائه ماكغورك.. الحكيم يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد

2018-01-18 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
استقبل رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، بمكتبه في بغداد الاربعاء، مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدشولي لمكافحة الإرهاب بيرت ماكغورك.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه تم خلال اللقاء “بحث ملف الانتخابات والاستحقاق الدستوري لها فضلا عن تطورات ملف مكافحة الارهاب بعد الانتصار العسكري على داعش فيما شهد اللقاء بحث المفاوضات بين بغداد واربيل وما ترتب عليها من مؤشرات ايجابية”.

واضاف البيان ان الحكيم أكد على “اهمية اجراء الانتخابات في موعدها كونها فرصة مهمة للعراقيين في البدء بمرحلة جديدة تعقب مرحلة الانتصارات تكون فيها الاولوية لبناء مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية” مشيرا الى ان “التوجه الوطني سمة حاضرة في التحالفات السياسية الامر الذي يبعث على التفاؤل في مغادرة الطائفية في المرحلة المقبلة”.

وتابع كما بحث الجانبين “تطورات الوضع الامني العراقي حيث اكد الحكيم على اهمية استكمال الانتصار العسكري على داعش باجراءات امنية تقضي على الخروقات الامنية كما حصل في تفجيرات بغداد الاخيرة، محذرا من التهاون مع الارهاب في ظل وجده كفكر مهدد للجميع”.

وبشأن العلاقة بين بغداد واربيل ، دعا رئيس التحالف الوطني الى “استثمار الاجواء الايجابية الداعمة للحوار بين الطرفين واستمرار الجهود لمعالجة المشكلات التي يعني منها الشعب الكردي، حاثا الجميع على تضافر الجهود الوطنية والدولية لدعم العراق في عملية اعادة الاعمار وانطلاق التنمية الاقتصادية، فيما جدد دعوته للحوار والتفاهمات الاقليمية لحل المشكلات في المنطقة ما للحوار من انعكاسات ايجابية على العراق وشعوب المنطقة”.

من جهته أكد ماكغورك دعم بلاده للعراق في حربه ضد داعش والاستمرار في تشجيعِ دول المنطقة بالانفتاح على العراق، مشيدا بالجهود التي بذلها العراق في مواجهة الارهاب الداعشي.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 1