اخبار العراق الان

المساري: لا يمكن اجراء الانتخابات في 12 ايار المقبل

المساري: لا يمكن اجراء الانتخابات في 12 ايار المقبل
المساري: لا يمكن اجراء الانتخابات في 12 ايار المقبل

2018-01-18 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
اكد رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية (تضامن)، احمد المساري، اليوم الخميس، ان “من غير الممكن اجراء الانتخابات بموعدها المحدد في 12 ايار المقبل”.

وذكر بيان لمكتب المساري تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان رئيسه قال “خلال لقائه سفير منظمة التعاون الإسلامي في العراق، صالح الشاعري، انه من غير الممكن إجراء الإنتخابات في موعدها المحدد، سيما مع وجود اكثر من مليونين وستمائة الف نازح، اضافة الى اختلال الاستقرار الأمني والخدمي في مناطقهم المحررة، الأمر الذي يعرقل اعادتهم الى منازلهم”.

واضاف البيان ان “المساري قدم شرحا مفصلا عن الواقع المأساوي للمحافظات والمدن المحررة وما تعانيه من تدمير كبير في البنى التحتية ومنازل المواطنين والتي تحتاج الى مبالغ مالية كبيرة لاعمارها واعادة الاستقرار اليها مما يتطلب دعم الدول الصديقة والشقيقة كون امكانيات الحكومة غير كافية بسبب الضائقة المالية التي تمر بها”.

وتابع البيان كما “ثمن المساري مبادرة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، التي تهدف الى منع ايصال الجهات المسلحة الى الإنتخابات “معربا عن” أمله في أن يتم تطبيق هذه المبادرة على ارض الواقع ومنع عسكرة الانتخابات، مما يضمن انتخابات نزيهة تخدم العراق وشعبه”.

واشار البيان الى ان “الجانبين ناقشا ملف اعادة اعمار المناطق المدمرة وشدد المساري على اهمية تضمين موازنة عام 2018 بالأموال اللازمة لإعادة تأهيل البنى التحتية للمدن المحررة، الأمر الذي من شأنه الإسراع بإعادة العائلات النازحة الى مناطق سكناها”.

وتشهد الساحة السياسية العراقية تجاذبا بين الكتل السياسية حول امكانية تأجيل الانتخابات من عدمها.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 13