اخبار العراق الان

العبادي في رسالة للملك سلمان:العراق بحاجة الى 100 مليار دولار

العبادي في رسالة للملك سلمان:العراق بحاجة الى 100 مليار دولار
العبادي في رسالة للملك سلمان:العراق بحاجة الى 100 مليار دولار

2018-01-18 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، في رسالة خطية بعثها الى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الى مشاركة فاعلة للملكة في مؤتمر الكويت لإعمار العراق تعكس “قوة علاقة البلدين”.

وتسلم ملك السعودية، الرسالة من رئيس الوفد العراقي وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي الذي وصل الرياض أمس للمشاركة باجتماع المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين.
وذكر بيان لوزارة التخطيط , ان الملك سلمان استقبل اليوم الخميس الوزير الجميلي الذي سلمه رسالةً خطية من رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد خلالها عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وأشاد بدور المملكة الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب الذي كان يهدد دول المنطقة والعالم بأسره”.
ودعا العبادي في رسالته للملك سلمان وفقاً للبيان “المملكة الى تقديم الدعم للعراق في اعادة الاعمار للمناطق المحررة وتحقيق التنمية اذ يحتاج العراق الى نحو ١٠٠ مليار دولار”.
وأعرب العبادي عن أمله “في ان تكون المشاركة السعودية في مؤتمر الكويت للدول المانحة الذي سيعقد من ١٤-١٦ شباط المقبل بمستوى حجم وقوة العلاقات الاخوية بين البلدين”.
من جانبه أكد الملك سلمان بحسب البيان “إستعداد المملكة لتقديم كل انواع الدعم للعراق واعانته في اعادة البناء والاعمار خلال المرحلة المقبلة” مشدداً على ان “العراق يمثل عمقاً أخوياً واستراتيجيا للسعودية”.
ودعا ملك السعودية الى “مضاعفة الجهود المشتركة بين البلدين لتعويض الفرص الفائتة والانطلاق الى مرحلة جديدة تجعل من العراق انموذجا في البناء التنموي السليم” مشيداً “بالنصر الكبير الذي حققه العراقيون وعظمة التضحيات التي قدموها من اجل تحرير ارضهم من دنس الارهاب”.انتهى

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2018/01/story_img_5a60697bb8178-276x300