اخبار العراق الان

كأس ملك إسبانيا - أسينسيو يمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على ليغانيس

كأس ملك إسبانيا - أسينسيو يمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على ليغانيس
كأس ملك إسبانيا - أسينسيو يمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على ليغانيس

2018-01-19 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


عاد ريال مدريد بفوز خجول بهدف نظيف على حساب مضيفه ليغانيس، اليوم الخميس، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك اسبانيا.

خطف أسينسيو هدف فوز فريقه ريال مدريد على مضيفه ليغانيس في الدقيقة 90.

- نهاية المباراة بفوز صعب لريال مدريد الذي عانى كثيراً في غياب أبرز نجومه.

90 - قبل صافرة النهاية بلحظات استطاع أسينسيو أن يمنح التقدم لريال مدريد بطريقة رائعة مستثمراً عرضية مميزة من ثيو هيرنانديز.

74 - نور الدين مرابط يلعب عرضة استقبلها بوفو بقوة وصدها كاسيا ببراعة.

- مودريتش يمرر بالكعب لفاسكيز الذي منعه الحارس شامبانيي من التسجيل، بعدها مباشرة استدعى زيدان إيسكو من مقاعد البدلاء وأقحمه مكان يورنتي.

- زيدان يشعر بالخطر ويوقم باستبدال التائه سيبايوس بالخبير مودريتش في محاولة لإعطاء التوازن للفريق.

- مع مرور الوقت بدأت الأوضاع تزداد صعوبة على النادي الملكي، فمن ركلة حرة مباشرة كاد يورنتي أن يسجل بالخطأ في مرماه ويمنح التقدم لليغانيس، لكن العارضة حالت دون ذلك.

- استهلالية النصف الثاني من المواجهة جاءت مغايرة للتوقعات، إذ كانت المبادرة الهجومية من جانب ليغانيس الذي كان قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 56.

- نهاية الشوط الأول على وقع عجز تكتيكي على إيجاد الحلول من جانب ريال مدريد، وتنظيم دفاعي دون محاولات هجومية من جانب ليغانيس.

- تمر الدقائق والحلول معدومة لدى أبناء زيدان، غياب ركائز الفريق خاصة في وسط الميدان كان شديد التأثير على الأداء.

- انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 34 ليشكل تهديداً حقيقياً على مرمى ليغانيس، إذ استطاع كوفاسيتش افتكاك الكرة والانفراد بالحارس لكنه أضاعها بغرابة.

- النادي الملكي بدأ المباراة بتشكيلة أغلبها من الاحتياطيين، في ظل غياب أبرز نجوم الفريق وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

تشكيلة ريال مدريد - رونالدو خارج القائمة

تقديم مباراة ريال مدريد وليغانيس

وتتركز الأنظار الخميس على ريال مدريد الذي عجز عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري، ما تسبب منطقياً بفقدانه الأمل بمنافسة غريمه برشلونة، لابتعاده عنه بفارق 19 نقطة قبل انطلاق دور الإياب.

وفي ظلّ الضغط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق موسماً رائعاً في 2017 بتتويجه في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، يأمل ريال في تخطي جاره ليغانيس، صاحب المركز الثالث عشر في الدوري والذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يكن تأهل ريال، سلساً لأنّه وبعدما حسم مباراة الذهاب أمام مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة بينها ثنائية في الدقائق الأخيرة، سقط في فخ التعادل 2-2 على أرضه إياباً بتشكيلة رديفة.

وفجر ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل عندما حجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي على حساب فياريال بعدما تغلب على الأخير 1-صفر ذهاباً في مدريد، وخسر أمامه 1-2 في فياريال وضمن تأهله بفضل تسجيله هدفاً خارج قواعده.