الأربعاء 23 أيار 2018 م (8 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ

2018/01/19 | 05:35

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة"نعت قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، الصين بـ"القوة الهدامة" في المنطقة، داعيا دول المنطقة إلى بناء قدراتها والعمل سوية لضمان حرية الملاحة البحرية.ونقل عن الأميرال هاري هاريس قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، تصريحات خلال مؤتمر أمني برعاية الحكومة الهندية عقد بحضور رئيس الأركان الياباني وقائد القوات البحرية الهندية، قال فيها: "أعتقد أن الصين قوة هدامة في منطقة (المحيط الهندي الهادي)..

إنها السبب وراء نقص الثقة الذي أمضينا الساعة المنقضية نتحدث عنه" في إشارة للمناقشات في المؤتمر.وأضاف القائد الأمريكي: "وتقول الصين إنه ليست هناك مشكلة في حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وتعارض المحاولات التي تبذل لاستغلال الأمر (ذريعة) للتدخل في شؤون السيادة الصينية ومصالحها الأمنية"وإنه يعرف عن هاريس، بآرائه الحادة عن توسعات الصين في بحر الصين الجنوبي.

وتتزايد مخاوف الدول الثلاث، الولايات المتحدة واليابان والهند، بسبب تبني الصين لنهج عسكري يدعم موقفها في المنطقة مما دفعهم للتقارب مع أستراليا.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") نشر أولاً على موقع (وكالة الحدث الاخبارية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الحدث الاخبارية).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ محضر الاحتياطي الفيدرالي يشير لزيادة مؤكدة بأسعار الفائدة الأمريكية

⋙ الداخلية:القبض على آمر مفرزة جرحى داعش بالجانب الأيسر للموصل

⋙ برلمانية عراقية فائزة في الانتخابات الاخيرة تطالب بمنح المرأة إحدى الرئاسات الثلاث

⋙ المئات يتظاهرون وسط كربلاء احتجاجاً على تردي الكهرباء

⋙ العمل تشرك 89 حدثا ضمن منهاج التعليم المسرع

بالفيديو والصور

⋙ نجوم الكرة العراقية يواصلون مرانهم استعداداً لموقعة طرابلس دعماً لرفع الحظر عن ليبيا (تقرير فيديوي)

⋙ فيديو| صحفي: فضيحة بريمن بدأت في 2013 وقرارات أمنية بشأن اللاجئين

⋙ بالصور والفيديو .. اليسا "تغضب" من الطريقة السيئة التي عوملت بها في مهرجان "كان" و موجة انتقادات حادة توجّه لها


الأكثر شيوعا