الجمعة 23 شباط 2018 م (7 جمادى الآخرة 1439 هـ)



قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ

2018/01/19 | 05:35

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة"نعت قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، الصين بـ"القوة الهدامة" في المنطقة، داعيا دول المنطقة إلى بناء قدراتها والعمل سوية لضمان حرية الملاحة البحرية.ونقل عن الأميرال هاري هاريس قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، تصريحات خلال مؤتمر أمني برعاية الحكومة الهندية عقد بحضور رئيس الأركان الياباني وقائد القوات البحرية الهندية، قال فيها: "أعتقد أن الصين قوة هدامة في منطقة (المحيط الهندي الهادي)..

إنها السبب وراء نقص الثقة الذي أمضينا الساعة المنقضية نتحدث عنه" في إشارة للمناقشات في المؤتمر.واوضح القائد الأمريكي: "وتقول الصين إنه ليست هناك مشكلة في حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وتعارض المحاولات التي تبذل لاستغلال الأمر (ذريعة) للتدخل في شؤون السيادة الصينية ومصالحها الأمنية"وإنه يعرف عن هاريس، بآرائه الحادة عن توسعات الصين في بحر الصين الجنوبي.

وتتزايد مخاوف الدول الثلاث، الولايات المتحدة واليابان والهند، بسبب تبني الصين لنهج عسكري يدعم موقفها في المنطقة مما دفعهم للتقارب مع أستراليا.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") نشر أولاً على موقع (وكالة الحدث الاخبارية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الحدث الاخبارية).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب أسبوعية.. و"فوتسي" يتراجع وحيداً

⋙ لجنة: لم يتبقَ سوى توقيع العبادي لصرف رواتب وزارتين كوردستانيتين

⋙ بالفيديو... ترامب يرد على الساخرين من شعره

⋙ بين سورتي "الفتح" و"المنافقون".. امام جمعة بالسليمانية يهدد تركيا باعلان الجهاد

⋙ الزاملي يكشف ابرز “خفايا” صفقة الادوية المغشوشة “المتورط” بها نقيب الصيادلة المقال

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... ترامب يرد على الساخرين من شعره

⋙ بالفيديو: ما سبب تقاعس الحكومات المتعاقبة عن إسترجاع اموال وممتلكات العراق في الخارج؟ وما دور او تأثير المحاصصة في هذا الأمر

⋙ بالصور.. فريق الجوية يصل الى عُمان للقاء السويق الاثنين المقبل


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد