English | كوردى



قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ

2018/01/19 | 05:35

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة"نعت قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، الصين بـ"القوة الهدامة" في المنطقة، داعيا دول المنطقة إلى بناء قدراتها والعمل سوية لضمان حرية الملاحة البحرية.ونقل عن الأميرال هاري هاريس قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي، تصريحات خلال مؤتمر أمني برعاية الحكومة الهندية عقد بحضور رئيس الأركان الياباني وقائد القوات البحرية الهندية، قال فيها: "أعتقد أن الصين قوة هدامة في منطقة (المحيط الهندي الهادي)..

إنها السبب وراء نقص الثقة الذي أمضينا الساعة المنقضية نتحدث عنه" في إشارة للمناقشات في المؤتمر.وأضاف القائد الأمريكي: "وتقول الصين إنه ليست هناك مشكلة في حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وتعارض المحاولات التي تبذل لاستغلال الأمر (ذريعة) للتدخل في شؤون السيادة الصينية ومصالحها الأمنية"وإنه يعرف عن هاريس، بآرائه الحادة عن توسعات الصين في بحر الصين الجنوبي.

وتتزايد مخاوف الدول الثلاث، الولايات المتحدة واليابان والهند، بسبب تبني الصين لنهج عسكري يدعم موقفها في المنطقة مما دفعهم للتقارب مع أستراليا.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") نشر أولاً على موقع (وكالة الحدث الاخبارية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الحدث الاخبارية).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الدولار ينخفض من اعلى مستوى في 13 شهر

⋙ انقرة تتوعد واشنطن بالرد على العقوبات

⋙ طائرات تركية تقصف اطراف ناحية ورتي

⋙ فريق الحسين يواصل تنقلاته بين ملاعب بغداد للتدريب

⋙ السماوة يحدد فترة بدء اعداده للدوري

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| المرجعيات الدينية.. سبب جميع الإخفاقات التي أنتجتها العملية السياسية العرجاء

⋙ بالفيديو.. الجيش اليمني يأسر المشرف الحوثي "أبو ضياء" في حجة

⋙ (بالصور) اعتقال مشتبهين في صلتهما بوفاة خبيرة تجميل شهيرة في ظروف غامضة ببغداد


الأكثر شيوعا