الجمعة 23 شباط 2018 م (7 جمادى الآخرة 1439 هـ)



أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية

2018/01/19 | 10:48

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بروكسل - أظهرت إحصائيات جديدة للاتحاد الأوروبي أن شركات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب التابعة لغوغل سرّعت بدرجة كبيرة من وتيرة عملياتها لإزالة خطابات الكراهية المنشورة عبر الإنترنت بمراجعة أكثر من ثلثي الشكاوى خلال 24 ساعة.

وكثف الاتحاد الأوروبي الضغط على شركات التواصل لزيادة جهودها لمكافحة تزايد المحتوى المتطرف وخطابات الكراهية عبر منصاتها لدرجة أنه هددها بسن تشريعات في هذا الصدد.

ووقعت شركات مايكروسوفت وتويتر وفيسبوك ويوتيوب مدونة سلوك مع الاتحاد الأوروبي في مايو/أيار 2016 لمراجعة أغلب الشكاوى خلال إطار زمني مدته 24 ساعة.

وأظهرت إحصائيات للاتحاد الأوروبي أن الشركات تمكنت من تحقيق هذا الهدف في 81 بالمئة من الحالات، مقارنة مع 51 بالمئة في مايو أيار 2017 وهو موعد آخر مرة راقبت فيها المفوضية الأوروبية التزام الشركات بمدونة السلوك.

وسبق لمفوضة العدل الأوروبية فيرا غيروفا أن قالت إنها لا تريد أن يصل معدل الحذف إلى مئة بالمئة إذ أن ذلك قد يؤثر على حرية التعبير.

وذكرت "لا أخفي أنني لا أحبذ سن تشريعات صارمة لأن حرية التعبير بالنسبة لي تكاد تكون لا جدال فيها".

واوضحت "في حالات الشك يجب أن يبقى (المحتوى) على الإنترنت لأن حرية التعبير لها مكانة خاصة".

وأظهرت الإحصائيات أن أكثر من نصف خطابات الكراهية التي تم إبلاغ الشركات عنها كان منشورا على فيسبوك، بينما كان 24 بالمئة منها على يوتيوب و26 بالمئة على تويتر.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية) نشر أولاً على موقع (ميدل ايست) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ميدل ايست).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ أخبار أرسنال | الغيابات والتشكيل المتوقع قبل نهائي الكأس أمام سيتي

⋙ 🔴 فالفيردي : من الممكن إراحة ميسي وسواريز أمام جيرونا

⋙ كربلاء يضم محترفا غانيا الى صفوفه

⋙ مجلس سوريا الديمقراطية: نطالب روسيا بإعادة النظر في سياستها تجاه ما يحصل في عفرين

⋙ بدر البرلمانية تحول دون استقطاع رواتب الموظفين في موازنة 2018

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو: ما سبب تقاعس الحكومات المتعاقبة عن إسترجاع اموال وممتلكات العراق في الخارج؟ وما دور او تأثير المحاصصة في هذا الأمر

⋙ انطلاق بطولة العراق لألعاب القوى بمشاركة 78 نادياً (تقرير فيديوي)

⋙ بالصور.. فريق الجوية يصل الى عُمان للقاء السويق الاثنين المقبل


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد