اخبار العراق الان

'نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض' في ثوب مسلسل تلفزيوني

'نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض' في ثوب مسلسل تلفزيوني
'نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض' في ثوب مسلسل تلفزيوني

2018-01-20 00:00:00 - المصدر: ميدل ايست


واشنطن - أفادت وسائل إعلام أميركية أن كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" الذي يتضمن انتقادات لاذعة للرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتحول إلى مسلسل تلفزيوني.

وذكرت صحيفة "بوسطن غلوب" الأميركية، الجمعة، أن شركة "إنديفر كونتنت" في هوليوود اشترت حقوق الكتاب وتعتزم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني.

كما قالت إن "مؤلف الكتاب مايكل وولف سيكون المنتج التنفيذي للمسلسل".

ولم ترد تفاصيل إضافية عن موعد بث العمل أو المحطة التلفزيونية التي ستذيعه.

ويصف الكتاب ترامب بأنه "أحمق وغير مؤهل لتولي الرئاسة".

وفي وقت سابق، انتقد ترامب في تغريدة على موقع "تويتر" مؤلف الكتاب وقال إنه "فاشل ويختلق القصص من أجل بيع الكتاب الممل البعيد عن الحقائق".

وحقق الكتاب االصادر في 5 يناير/كانون الثاني 2018، ويروي أيضا تفاصيل السنة الأولى من حكم ترامب، أعلى مبيعات داخل الولايات المتحدة وخارجها، حسب مجلة هوليوود ريبورتر الأميركية.

كما تم بيع 700 ألف نسخة منه في الأسبوع الأول من إصداره، علاوة على بيع حقوق نشر اإلى 32 دولة، وفق المصدر ذاته.

ومن المنتظر أن تصدر نسخة مترجمة من الكتاب باللغة الإسبانية في 28 فبراير/شباط، تليها نسخا بالفرنسية والألمانية والعربية واليابانية ولغات أخرى.

واحتل كتاب مايكل وولف والذي يدور حول الحياة داخل البيت الأبيض في عهد الرئيس دونالد ترامب قائمة أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات لمواقع بيع الكتب عبر الإنترنت وسلاسل المكتبات وموزعين مستقلين في أنحاء الولايات المتحدة أن الكتاب يتجاوز أي كتاب آخر روائي أو غير روائي.

وحصدت رواية "ذا وومن إن ذا ويندو" للكاتب إيه.جيه فين أعلى المبيعات في فئة الروايات المطبوعة يعقبها أحدث روايات دان براون "أوريجين".

وحل كتاب "ديتوكس" للكاتبة غابرييل برنشتاين المركز الثاني في فئة الكتب غير الروائية المطبوعة بعد كتاب وولف.

وواصلت الادارة الاميركية التنديد بشدة بـ"الاكاذيب السخيفة" التي تضمنها كتاب "نار وغضب داخل بيت ترامب الابيض" المليء بـ"نميمة الصحف الصفراء".

وغرد ترامب في وقت متأخر "لم اسمح إطلاقا بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض! لم اتحدث اليه ابدا بشأن كتاب. مليء بالاكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة".

وحاول محامي الرئيس تشارلز هاردر الخميس منع صدور الكتاب الذي يصور الخلل في عمل البيت الابيض ويرسوم صورة قاتمة عن إدارة يسخر إفراد فيها من رئيس يعتبرونه غير مؤهل وغير قادر على قيادة البلاد.

وأتت مبادرة المحامي غداة رد فعل غاضب جدا من ترامب الذي اتهم مسؤول الاستراتيجيا السابق في البيت الأبيض ستيف بانون الذي نقل الكتاب عنه تصريحات نارية، بانه "فقد عقله".