اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

نائب عن الوطني: المُطالب بتأجيل الانتخابات مفلس سياسياً وخسر جماهيره

نائب عن الوطني: المُطالب بتأجيل الانتخابات مفلس سياسياً وخسر جماهيره
نائب عن الوطني: المُطالب بتأجيل الانتخابات مفلس سياسياً وخسر جماهيره

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
قال نائب عن التحالف الوطني، ان "المطالبين بتاجيل الانتخابات هم المفلسون سياسياً".

وذكر منصور البعيجي وهو نائب عن دولة القانون في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الكتل السياسية التي تطالب بتأجيل الانتخابات تحاول من خلال هذا الأمر إرسال رسائل الى دول العالم على ان العراق بلد غير ديمقراطي ولا يستطيع إكمال مشواره السياسي والديمقراطي في حال تم تأجيل الانتخابات المقبلة وهذا الأمر خطر جداً لا يمكن السكوت عنه".
وأوضح، ان "جميع الانتخابات التي حصلت في البلد بعد سقوط النظام البائد حصلت في ظروف أسوأ بكثير من الظرف الحالي الذي يمر به البلد ولم تتأجل خصوصاً واننا اليوم نعيش أيام انتصارات على الارهاب وتحرير المدن فلماذا هذا الاصرار على التأجيل؟".
وأضاف البعيجي، أن "أي تأجيل للانتخابات هو إجتهاد من قبل الكتل السياسية وخرق صارخ للدستور العراقي وسن سنة سيئة ستتكرر دائماً في المستقبل حيث لن تبقى للدستور هيبة وكل كتلة تشعر انها لن تحقق أصوات في المستقبل عند حدوث اي انتخابات ستدفع باتجاه تأجيلها وهذا ما يسعى اليه البعض".
وأشار الى "اننا في ائتلاف دولة القانون نرفض رفضاً قاطعاً أي تأجيل للانتخابات وسنلجأ لكل الطرق القانونية لمنع تأجيل الانتخابات وسنلجأ الى المحكمة الاتحادية اذا لم يتم حسم هذا الأمر داخل مجلس النواب على إعتبار ان قرار المحكمة باتاً وملزماً للجميع" مبينا ان "الدستور العراقي حدد عمر الدورة الانتخابية بأربع سنوات تقويمية تبدأ من أول جلسة وتنتهي قبل 45 يوماً".
وقال ان "المفلسين سياسياً والذين خسروا قواعدهم الجماهيرية هم الذين يطالبون بتأجيل الانتخابات، وهذا الأمر غير مقبول وموعد الانتخابات مقدس بالنسبة لنا وأي تأجيل هو بمثابة جر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة وما لا يُحمد عقباه".