اخبار العراق الان

كهرباء ميسان تعلن إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة للعمل

كهرباء ميسان تعلن إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة للعمل
كهرباء ميسان تعلن إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة للعمل

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: الغد برس


ميسان/ الغد برس:
أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، اليوم الأحد، عن إدخال محطة ثانوية جديدة (33 /11 ك.ف ) للعمل في قضاء علي الغربي (110كم) شمالي مدينة العمارة.

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان، جاسم راضي بريدي، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إنه "تم إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة (33 / 11 ك . ف) للعمل، بعد انجاز شركة شنايدر الفرنسية المنفذة لمشروع أنشاء المحطة أعمالها المدنية والكهربائية وبمتابعة من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب، محمد عبد الأمير الحلفي".
واشار إلى أن "المحطة فور إدخالها للعمل تمت تغذية مغذيات (11 ك.ف ) الأمير، المدينة، الصدر، منها، فيما سيتم تغذية (3) مغذيات أخرى والتي هي ألجواهري، الفهاديه، الحكيم، في الأيام المقبلة"، لافتاً إلى أن "المحطة الجديدة تبعد (5 كم ) عن مركز القضاء".
واضاف ان "الأعمال التي نفذتها الشركة في المحطة كانت منها المدنية التي تضمنت نصب قواعد لمحولات القدرة الرئيسية بعدد (2) ذات سعة (31.5 أم . في . أي ) مع قاعة السيطرة من حيث الجدران والسقوف لغرف المراقبين مع ملحقاتها فضلا عن الأعمال الكهربائية التي هي نصب جميع المعدات الكهربائية الخاصة فيها"، مبينا ان "المحطة سيخرج منها (14) مغذيا (11 ك.ف)".
وأوضح بريدي ان "الهدف من نصب المحطة لضمان استقرار التيار الكهربائي في قضاء علي الغربي، وان تلك المحطة ضمن خطة المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب لنصب أربع محطات ثانوية (33 / 11 ك.ف ) في المحافظة"، لافتا الى أن "هناك دور لمديريته من خلال لجنة متخصصة للمتابعة والإشراف على مشروع المحطة عند الإنشاء".