اخبار العراق الان

الحكيم: الانتخابات القادمة ستفرز حكومة الاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية

الحكيم: الانتخابات القادمة ستفرز حكومة الاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية
الحكيم: الانتخابات القادمة ستفرز حكومة الاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
بين رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، ان “الانتخابات القادمة مهمة ومصيرية ولا تقل اهمية ومفصلية عن انتخابات عام ٢٠٠٥ التي اسست الى النظام الديمقراطي في البلاد”، لافتا الى انها “ستنقل العراق من حالة اللااستقرار الى الاستقرار”.

وأشاد الحكيم خلال استقباله وفدا اعلاميا كويتيا، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”تطور العلاقات العراقية الكويتية وموقف الكويت الداعم للعراق”، مبديا “ترحيبه باستضافة الكويت لمؤتمر المانحين العراق الشهر المقبل كونه دليل على عمق هذه العلاقة والحرص على استمرارها، وتثمينه موقف امير دولة الكويت للعراق في مواجهة الدكتاتورية ومواجهة الارهاب ومرحلة اعمار العراق”.

وأعرب عن “ارتياحه للتحالفات التي تشكلت كونها ستؤسس لحكومة الاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية والانتهاء من ظاهرة الجميع في الحكومة والجميع يتنصل من التزاماته امام الجمهور”، مجددا تأكيده على “أهمية ان ينتصر العراق في التحدي الرابع تحدي بناء دولة المؤسسات وتقديم الخدمات كي يكون تتويجا للانتصارات السياسية والعسكرية والمجتمعية”.

وقال الحكيم، ان “داعش كفكر ما زال موجودا ويحتاج الى جهود من الجميع لمحاربته”، لافتا في الوقت ذاته الى ان “الحوار مع اقليم كردستان هو الحل الوحيد الذي يضمن حقوق الجميع وفق الدستور ومعادلة الحق والواجب”.

وأبدى “تفاؤله بسرعة تحقيق التحدي الربع شرط ان يحسن الناخب العراقي اختياره لفريق كفوء وفق رؤية وخطط وبرامج انتخابية واقعية”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 3