اخبار العراق الان

المساري يشيد بدور الاعلام العراقي في مكافحة التطرف والفساد

المساري يشيد بدور الاعلام العراقي في مكافحة التطرف والفساد
المساري يشيد بدور الاعلام العراقي في مكافحة التطرف والفساد

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة).. أشاد رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية (تضامن) ، الامين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري بالدور الحيوي والايجابي الذي يقوم به  الاعلام في العراق، لاسيما في عمليات التحرير التي قامت بها قواتنا المسلحة ضد عصابات داعش الارهابية  فضلا عن دوره المهم في مكافحة التطرف والفساد.

وقال المساري عند لقائه عدد من الاعلاميين في مقر التحالف ببغداد”   انا سعيد بلقائي بهذه الوجوه الكريمة  وهذه النخبه المبدعة والمتألقة من الاعلاميين الذين هم صمام الامان للديمقراطية والتغيير وانا متفائل  لما اراه من همه وتطور في الجانب الاعلامي وماتقدمه المؤسسات الاعلامية العراقية من نشاط وبرامج توعوية وتنموية وسياسية متنوعة في إطار رسالتها الوطنية واثر ذلك في مواجهة التطرف والفساد”، داعيا الاعلاميين الى بذل المزيد بهذا الجانب من اجل العبور بالبلد الى جادة الامان والسلام.

واضاف “اصبح الاعلام اليوم في الدول الديمقراطية السلطة الاولى في التأثير في جميع المجالات  وفي مقدمتها السياسية والاجتماعية والثقافية لما له من دور فاعل في كشف الاخطاء وايجاد المعالجات لها وتقويم سياسات الدولة بسبب تأثيره الضاغط على اصحاب القرار وهذا ما نتمناه من اعلامنا ان يكون  في مقدمة الاعلام العالمي من حيث الكفاءه والتأثير بالمجتمع”.

وتابع المساري “المرحلة المقبلة تتطلب تظافر جميع الجهود وادامة الحوار بين القوى السياسية وخاصة في القضايا المصيرية والمهمة والابتعاد عن  سياسة فرض امر الواقع من قبل كتلة ضد الكتل الاخرى لما لها من تأثير سلبي على الشراكة الوطنية وعلى الثقة المتبادلة بين الشركاء السياسيين”.