اخبار العراق الان

الجبوري : العراق بحاجة للدعم العربي والدولي لإعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الارهاب

الجبوري : العراق بحاجة للدعم العربي والدولي لإعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الارهاب
الجبوري : العراق بحاجة للدعم العربي والدولي لإعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الارهاب

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان البرلمان يعمل جاهداً على تحقيق الاستقرار ، مشيرا الى حاجة العراق الى الدعم العربي والدولي من اجل اعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الارهاب .

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" الجبوري استقبل ، اليوم الاحد، وفداً اعلامياً كويتياً يضم مسؤولين ورؤساء مؤسسات اعلامية كويتية ، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة البلدين الشقيقين، وملف التهيئة لمؤتمر اعادة اعمار العراق الذي سيعقد في الكويت، والجهود الاقليمية والدولية لدعم الاستقرار في المناطق المحررة والعمل على اعادة العوائل النازحة اليها" .
واكد الجبوري بحسب البيان " حاجة العراق الى الدعم العربي والدولي من اجل اعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الارهاب، وازالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين الى مناطقهم المحررة، مشيراً الى ان البرلمان يعمل جاهداً على تحقيق الاستقرار من خلال اقراره التشريعات والقوانين الداعمة لخدمة المواطن العراقي وبدون استثناء".
وشدد رئيس مجلس النواب على " دور الاعلام خلال المرحلة المقبلة في توعية المجتمعات خاصة العربية منها، والعمل على توجيه الراي العام بالشكل الايجابي الذي يعبر عن الواقع عبر اعتماد المهنية والحيادية في نقل الحقيقة".
وبين "يتحمل الاعلام المحلي والعربي مسؤولية توعية المواطن العربي عبر نشر افكار التسامح والاعتدال ونبذ الفكر المتطرف الذي يسعى الى زعزعة امن واستقرار المنطقة"، مثمناً في الوقت ذاته دور دولة الكويت في دعم العراق سواءً من خلال التهيئة لمؤتمر المانحين او اغاثة العوائل النازحة عبر المساعدات والجهود التي تبذلها بعثته الدبلوماسية في البلاد.
من جانبهم شكر الوفد رئيس مجلس النواب على " حفاوة الاستقبال"، مثمنين دوره في توطيد العلاقات بين البلدين وتحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديمقراطية". انتهى