اخبار العراق الان

بارزاني يتحدث من ايران عن السيستاني: هذا مانريده من العراق

بارزاني يتحدث من ايران  عن السيستاني: هذا مانريده من العراق
بارزاني يتحدث من ايران عن السيستاني: هذا مانريده من العراق

2018-01-21 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق، ان الاجتماعات الاخيرة مع بغداد "ستفتح الطريق امام الحوار وحل المشاكل".
وقال بارزاني خلال اجتماع الوفد الكوردي الذي يرأسه مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ان حل القضايا العالقة مع الحكومة المركزية يجب ان يتم في اطار الدستور العراقي، "لاننا نريد وحدة وسلامة جميع الاراضي العراقية." بحسب وكالة فارس.
وتابع "اننا لا نتوقع حل جميع المشكلات دفعة واحدة، لكن على اساس توجيهات آية الله السيستاني فاننا على استعداد وفي طار محادثات مستمرة، واستنادا الى الدستور العراقي بان نتمكن من طرح مطالبنا وحل المشكلات الراهنة".
واضاف "نريد أن نكون متحدين في العراق حتى لا يستفيد الأعداء من هذه الهوة، ونأمل أن نتمكن بمساعدة أصدقائنا من حل المشاكل الراهنة".
واعرب بارزاني عن "شكره وتقديره للمساعدات التي تقدمها دوما الجمهورية الاسلامية الايرانية لاقليم كردستان العراق، مؤكدا ان اعادة فتح الحدود قد ادخل السرور الى نفوس سكان الاقليم، معتبرا ان زيارته لطهران تحمل رسالة بان الاقليم لن يشوه صلة الأخوة مع الاشقاء الايرانيين مطلقا".
واختتم رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق قائلا "نحن على استعداد لفتح صفحة جديدة في علاقاتنا وان نستفاد من القضايا التي حدثت في السابق باعتبارها تجربة لبناء مستقبل مشرق".