اخبار العراق الان

ضبط حزام ناسف معد للتفجير شمالي بابل

ضبط حزام ناسف معد للتفجير شمالي بابل
ضبط حزام ناسف معد للتفجير شمالي بابل

2018-01-22 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، عن تمكن القوات الأمنية في المحافظة وبمعلومات استخبارية السيطرة على حزام ناسف قرب الطريق السريع مع بغداد ضمن قاطع شمالي المحافظة.

وأفاد الناطق الرسمي بإسم قيادة الشرطة العقيد عادل الحسيني في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه, ان "مفارز مشتركة من شرطة الاسكندرية ومكافحة المتفجرات بالاضافة الى فوج طوارئ بابل السادس بالتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني عثرت على حزام ناسف معد للتفجير كان مخبأ في أحد الأماكن قرب جسر 18 على الطريق المرور السريع الرابط بين بابل وبغداد بإتجاه محافظات الوسط والجنوب، مساء يوم أمس الأحد، في ناحية الاسكندرية".
وأضاف الحسيني، أن "الحزام الناسف يحتوي على مواد متفجرة وقطع معدنية ومزود بفتيل قدح ومصدر للتفجير"، مؤكداً أن "القوة قامت بابطال مفعول الحزام، فيما فتحت تحقيقاً عن عائديته والجهة المتورطة".
وبين، أن "قوات الشرطة وباقي الاجهزة الامنية تنتشر في مناطق مختلفة في قاطع المسؤولية الشمالي وتمارس إجراءات أمنية مشددة لضبط الأمن ومنع حيازة السلاح وبسط سلطة القانون وفرض هيبة الدولة" لافتا الى ان العملية تمت باشراف مباشر من قائد شرطة المحافظة اللواء علي حسن الزغيبي".