اخبار العراق الان

البارزاني يكشف عن اجتماع مع العبادي ووزير النفط

البارزاني يكشف عن اجتماع مع العبادي ووزير النفط
البارزاني يكشف عن اجتماع مع العبادي ووزير النفط

2018-01-22 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ اربيل
كشف رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، عن اجتماع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير النفط جبار اللعيبي، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي تابعه “النور نيوز”، اليوم، ان “اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان كان خاصاً بزيارة الوفد الحكومي إلى بغداد وطهران، وبحث نتائج اللقاءات التي أجريت خلال الزيارتين”، مبينا اننا “أكدنا في اجتماعنا مع رئيس الوزراء العراقي ضرورة حل الخلافات وفق الدستور، وتم الحديث مع بغداد على تشكيل عدة لجان بشأن النفط، المنافذ الحدودية، والمطارات، وكان لأصدقاء بغداد وأربيل دوراً كبير في اجتماعي الأخير مع العبادي”.

وبشأن زيارته الى ايران، ذكر البارزاني، “بحثنا مع المسؤولين الإيرانيين كيفية تطور العلاقات الاقتصادية بين أربيل وطهران”، معربا عن “شكره لمسؤولي إيران على حفاوة استقبالهم وفد إقليم كوردستان”.

وأوضح، “نحن نخطو خطوات إيجابية في المسار الصحيح لحل الخلافات مع بغداد”، كاشفا “سأجتمع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير النفط العراقي على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في (دافوس)”.

وفيما يخص العلاقات مع الدول المجارورة، أكد البارزاني، ان “إقليم كوردستان يسعى إلى تطور العلاقات الاقتصادية مع إيران وتركيا، فهما دولتان مجاورتان لنا ونسعى إلى إقامة أفضل العلاقات معهما”، مشددا على انه “ينبغي أن لا نسمح أن يتحول إقليم كوردستان إلى ساحة للهجوم على الدول المجاورة، وأن نبقى عاملاً رئيسياً للاستقرار والأمن في المنطقة”.

وأبدى رئيس حكومة كوردستان، “قلقه حول ما يجري في عفرين ونأمل أن يتم حل المشاكل بأقرب وقت وبأقل الخسائر”، لافتا في الوقت ذاته الى انه “بحث مع العبادي مسألة المناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140، والتي تعد أفضل حل للمشاكل في المناطق المتنازع عليها”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 1