اخبار العراق الان

التعليم تؤكد المضي في تطبيق مشاريعها الإستراتيجية

التعليم تؤكد المضي في تطبيق مشاريعها الإستراتيجية
التعليم تؤكد المضي في تطبيق مشاريعها الإستراتيجية

2018-01-23 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
استضافت كلية لندن الجامعة UCL وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اذ القى محاضرة عن التعليم العالي ومسيرته في العراق، مشيرا الى المضي في تطبيق المشاريع الإستراتيجية الرامية إلى تحديث إدارة الجامعات والمناهج.

وأكد العيسى، خلال المحاضرة بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “مضي وزارة التعليم في تطبيق مشاريعها الإستراتيجية الرامية إلى تحديث إدارة الجامعات، والمناهج الدراسية والبحث العلمي، والحوكمة الالكترونية والإفادة من برامج التوأمة وابتعاث الطلبة العراقيين من التخصصات النادرة والعلوم الحديثة”، لافتا الى “أهمية تطوير مستويات التعاون العلمي مع الجامعات العالمية وتوفير إمكانات نقل الخبرات والتجارب التطبيقية إلى البيئة العراقية الجامعية”.

وأضاف أن “الوزارة أطلقت عددا من المعايير الوطنية لتحسين الجودة والأداء الأكاديمي في التعليم الحكومي والأهلي، فضلا عن تعديل القوانين والتعليمات بما يسهم في ترصين مقومات الخروج بعملية تعليمية وطنية متكاملة”.

وتابع وزير التعليم، أن “من الأهمية بمكان فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية مع الدول المتطورة في مجال البحث العلمي للمساهمة في تنشيط عملية التبادل المعلوماتي وإتمام بحوث علمية مشتركة تتوفر فيها مؤشرات استثمارها في الواقع العراقي”.

وفي ختام الجلسة، كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الطلبة العراقيين المبتعثين الذين نشروا خمس بحوث علمية فأكثر وتقديم شهادات تقديرية للأساتذة العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة المتعاونين مع الجامعات العراقية، بحسب البيان.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 2