اخبار العراق الان

هاروان ريد ينظم الدورة الثانية لأسبوع الفن والتلوين في الرباط

هاروان ريد ينظم الدورة الثانية لأسبوع الفن والتلوين في الرباط
هاروان ريد ينظم الدورة الثانية لأسبوع الفن والتلوين في الرباط

2018-01-23 00:00:00 - المصدر: ميدل ايست


الرباط ـ رغم النجاح المتزايد الذي تحققه عروض أعماله التشكيلية في أروقة مرموقة في عدد من دول المعمورة إلى جانب لوحات عمالقة الفنون التشكيلية مثل بيكاسو، ميرو أو ليوناردو دا فينشي، فإن الفنان هروان ريد المقيم ببلجيكا، يستمر في الاهتمام بالعمل في بلده الأصلي (المغرب) من خلال الجهد المتواصل الذي يبدذله لتنظيم الدورة الثانية من أسبوع الفن والتلوين بمدينة الرباط، لشعوره بالحاجة المستمرة ليكون قريبا من جمهور المغرب الذي تفاعل مع فعاليات الدورة الأولى لأسبوع الفن والتلوين الذي نظم في فبراير/شباط 2017 بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس.

الدورة الثانية التي تستهدف - كما الدورة الاولى - الأطفال الأيتام وأطفال دور الشباب والمدارس، الأكثر حرمانا من أجل الانخراط معه في ورشات للرسم، ستنظم هذه السنة بين 1و7 مارس/آذار القادم، بالمسرح الوطني محمد الخامس ومؤسسات أخرى. وتتضمن التظاهرة ورشات للرسم وعرض موسيقي وندوة حول "العلاج بالفن" ومسابقات وتوزيع ميداليات.

يذكر أن اللوحة العملاقة التي تم إنجازها من طرف الفنان بمعية الأطفال، في الدورة الأولى لهذه التظاهرة تم عرضها بعدد من الدول الأوروبية. وتصل مساحتها إلى 20 مترا مربعا، وهي تعكس التنوع الثقافي للمغرب من خلال تعدد الألوان ومشاركة العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.