اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني وراشد الغنوشي يبحثان افتتاح قنصلية تونسية في أربيل

نيجيرفان بارزاني وراشد الغنوشي يبحثان افتتاح قنصلية تونسية في أربيل
نيجيرفان بارزاني وراشد الغنوشي يبحثان افتتاح قنصلية تونسية في أربيل

2018-01-25 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


شددا على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ...

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع رئيس حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، يوم الأربعاء، أهمية افتتاح قنصلية تونسية في أربيل، وضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إقليم كوردستان وتونس.

وجاء لقاء بارزاني والغنوشي على هامش مشاركتهما في منتدى ‹دافوس› الاقتصادي العالمي، المنعقد في سويسرا تحت شعار «بناء مستقبل مشترك في عالم منقسم».

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، قد التقى الأربعاء أيضاً، كلاً من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس وزراء أرمينيا كارن كارابتيان، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على هامش أعمال  المنتدى.

وجرى في الاجتماع الذي حضره قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء والوفد المرافق له بحث الاوضاع الراهنة للعراق والمنطقة بصورة عامة وعلاقات إقليم كوردستان مع العراق الاتحادي والمحاولات الجارية من أجل حلحلة المشاكل القائمة بين أربيل وبغداد على وجه الخصوص.

وأكد الجانبان على تطوير العلاقات بين تونس وإقليم كوردستان والعراق، وبالأخص في المجالين الاقتصادي والتجاري، وبهذا الخصوص اعتبر الجانبان فتح القنصلية التونسية في أربيل حاجة ملحة.

كذلك جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع في الشرق الاوسط والمشاكل التي ظهرت على الساحة عموماً، واعتبار الحوار والتفاوض السبيل الأنجع لوضع الحلول وإنهاء هذه المشاكل.