اخبار العراق الان

هكذا سيكون مشهد الانتخابات ونتائجها !

هكذا سيكون مشهد الانتخابات ونتائجها !
هكذا سيكون مشهد الانتخابات ونتائجها !

2018-01-25 00:00:00 - المصدر: الوكالة الاخبارية



سيناريو (الأنقلاب الأبيض الناعم ) على الطريقة الاوكرانية ،. قادم لا محال !!!

بعد مشهد من الجدل والمزايدات والبيانات والعنتريات من جميع الأطراف السياسية والحزبية حسم موعد الانتخابات العراقية وسيكون موعدها في الثاني عشر من شهر مايو /مايس المقبل...على الأقل رسميا !

علما كان المزاج الاميركي والدولي نحو تأجيلها والدخول في الفراغ الدستوري في الاول من تموز /يوليو ٢٠١٨ ليصار بعدها الى ترتيبات جديدة موضوعة أصلا على طاولة اللاعب الاميركي والبريطاني وبدعم غربي ..لا بل هناك ترتيبات أممية (UN)بهذا الاتجاه أيضا نحو صناعة مشهد عراقي جديد !!!!.

ولكن عندما تصاعد الجدل حول موعد الانتخابات والمضي فيها والتلويح بالدستور والقانون من جانب اطراف عراقية مهمة واولها (التحالف الوطني /الشيعي)أخذت الولايات المتحدة بالنصيحة الاممية والبريطانية وهي (الابتعاد عن التجاوز على فقرات الدستور ،وعدم أعطاء الأطراف العراقية الرافضة للتأجيل فرصة كسب المعركة هي وإيران وأصدقائها في العراق) ....

فأصبح القرار الاميركي والبريطاني والأممي مع اجراء الانتخابات (((ولكن بشكل صوري !!!!!))!!!ونكرر بشكل صوري !!

نعم .. ستُجرى الانتخابات صوريا ...ولا يهم عدد ونسبة المشاركة من عدمها.. لأنها ستقتصر على (الذين حدّثوا بياناتهم) فقط...

وان هناك خطة اميركية وبريطانية مضت واسمها (سحب البساط من المثيرين للجدل دون ضجة ومع ابتسامة صفراء)..وسوف تُعتمد ....وعلى ضوء هذه الخطة توزعت الأصوات والنسب على التحالفات الورقية أستباقيا ....وما المفوضية الا (شاهد زور)!

وسوف تخرج النتائج حسب خارطة الخطة الاميركية البريطانية بحيث ستكون علامات المشهد هكذا :—

1.       لا يمكن تشكيل حكومة عراقية جديدة من نتائج انتخابات هُندست من الآن ..بحيث لن تنتج حكومة جديدة أطلاقا وسوف يكون هناك فراغ خطير .

2.       سوف يتصاعد جدل سياسي وإعلامي غير مسبوق في العراق بُعيد نتائج الأنتخابات ..بحيث سوف يحدث انقسام شعبي ومجتمعي .

3.       سوف تتغير معالم وخارطة التحالفات السياسية (بحيث ستتشظى التحالفات الانتخابية بعد نتائج الانتخابات مباشرة وسوف تولد تحالفات جديدة وحسب توجيهات اللاعب البريطاني الاميركي الخارجي !....وستسمعون بيانات وتسقيطات وفضائح ما أنزل بها من سلطان ،

4.       سوف تعم العراق مظاهرات شعبية (مُرتبة من الآن) وخصوصا في العاصمة بغداد ..وسوف يقودها رجال دين ومثقفين وشباب (الآن تحت التدريب بدعم من الشركات الكبرى .. لهذه المهمة ) على انهم رجال دين وطنيين وأنهم أصوات وطنية تنادي بالتغيير (وبالأحرى هم متدربين جدد بغطاء ثوري وعروبي وقومي وديني معتدل ./أي أكثر براغماتية وديناميكية وأكثر مرونة وابتسامة من العملاء السابقين).... وكله بأشراف اميركي مباشر وغير مباشر .....وسوف تكون الهتافات والشعارات (رفض نتائج الانتخابات ....ورفض الوجوه القديمة ان تبقى بصدارة المشهد السياسي)!

وسوف يُمرر ذلك في الاعلام الاميركي والغربي والخليجي على انه رفض شعبي وهنا سيسحب البساط من تحت أقدام ٦٠٪؜ من الوجوه القديمة ومن الاحزاب الاسلامية ومن أصدقاء إيران لصالح احزاب جديدة ووجوه جديدة !!!

5.       سوف تلعب الشركات النفطية الدولية الكبرى والشركات الاستثمارية الاميركية والبريطانية والفرنسية والغربية والاسرائيلية التي تقف عند أبواب العراق استعداد للدخول دورا في تعزيز النقاط التي ورد ذكرها أعلاه .. وسوف تلعب تلك الشركات دورا كبيرا في دعم المظاهرات العراقية وسوف تدعم ((التغيير الناعم والمقبل ))في العراق ...وسوف تلعب دورا مهما في أستتباب الامن فيما بعد لخلق بيئة أستثمارية أمينة قبل دخولها للعراق !!!

 

6.       لن يبقى من الوجوه القديمة والأحزاب القديمة الا نسبة ٣٠٪؜ الى ٤٠٪؜ فقط وهؤلاء سوف يُشْرِكُونَ مع وجوه وأحزاب جديدة وسوف ((يتغير مشهد الحكم في العراق ))وبمطالب شعبية مرتبة سلفا ومثلما أوحينا لها في النقاط أعلاه ....

 

7.       سوف يُزج بوجوه عسكرية محترفة وعليها أجماع شعبي وسوف تدعمها المظاهرات التي أعدت ليكون هؤلاء في صدارة المشهد السياسي الجديد، وسيكون هؤلاء نواة ل ((الانقلاب الأبيض الناعم).......والذي سوف يكون مشابها للأنقلاب الناعم في أوكرانيا والذي غطت عليه ودعمته المظاهرات البرتقالية !!.....وان هؤلاء تحت التدريب حاليا ومعهم اساتذة جامعات !!

نقطة نظام :

من يتشدق عليكم من الساسة والقادة الموجدين في المشهد السياسي بالوطنية والدين والنزاهة والسيادة.. فهؤلاء لا يمتلكون حيّز ١٠٪؜ من تلك العناوين ويكذبون عليكم!

وكلامهم مثل كلام الرجل ( المخصي والعنّين ) عندما ينسج قصص مثيرة عن الليالي الحمراء والبطولات الجنسية غير الواقعي!!

لانهم عمال وموظفين لدى الحكومة الكونية العميقة ووضعو بمناصب بشروط وتعليمات وتوجيهات تلك الحكومة !!!!

لأن جميع هؤلاء عملاء يعملون لدى ((حكومة كونية عميقة )). لها حلفاء مهمين و داعمين لها في العراق من ايران وتركيا والخليج والأردن ومصر والغرب وكندا وأستراليا!!!

نعم ..هناك مجاميع قليلة تعمل في الدولة والنظام السياسي العراقي لا تعلم بهذا ..وتعتقد هي تعمل للوطن والسيادة والشعب وهي كذلك ... ولكن في الحقيقة هي تعمل لصالح (الحكومة الكونية العميقة) التي تهيمن على كل شيء في العراق...نعم على كل شيء في العراق !!!

المختصر المفيد:

لقد أصبح العراق ملك صرف للبنك الدولي ومناصفة مع صندوق النقد الدولي (وهاتان الواجهتان الدوليتان يمثلان الأطراف اليهودية المهيمنة على الدول ..اي لأسرائيل )!! وهما اللذان يدعمان عمل وتثبيت (الحكومة الكونية العميقة) في العراق  .

وتلك الحكومة الكونية تعمل بتوجيهات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ..وبما ان ٩٠٪؜ من ساسة وقادة ومسؤولي الدولة الكبار يعملون بأشراف وتوجيه الحكومة الدولية العميقة ..اذن ان هؤلاء عمال هدم وتنازل في العراق لصالح تمليك العراق للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي !

وبالتالي ..

فجميع الترقيعات والتغييرات التي مضت والتي ستأتي في العراق هي لخدمة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي .

ولن يتركا العراق بل اصبح العراق (عاصمة مستعمرة الشرق الأوسط الجديد) ! وبأشراف الحكومة الكونية العميقة !!!

 سمير عبيد - خبير ومحلل سياسي وأستراتيجي وأمني