English | كوردى

الى الجميع بدون استثناء.. تحذير أخير بخصوص قناة "طيور الجنة" التي سترسل اطفالكم الى جحيم الحياة!


الى الجميع بدون استثناء.. تحذير أخير بخصوص قناة

2018/01/30 | 11:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- ما هو التوحد؟ هل سمعت بهذا الاسم من قبل؟ وهل تعرف مدى خطورته على طفلك؟ وسبب قناة طيور الجنة وقنوات مشابهة والتي حولت مستقبل اطفالكم الى جحيم.

التوحد.

هو أحد اضطرابات التطور المسماة "اضطرابات في الطيف الذاتويّ" يظهر في سن الرضاعة، قبل بلوغ الطفل سن الثلاث سنوات، على الأغلب, ويؤثر على قدرة الطفل على الاتصال مع المحيطين به وتطوير علاقات متبادلة معهم.

أكد مجموعة من الأطباء والمختصين عربا وأجانب أن الشاشات هي سبب التوحد هم مقتنعون جدا بذلك, وكذلك مدراء المدارس الابتدائية والمعلمين ومسيري رياض الأطفال والناس أصبحوا على قناعة أن الشاشات هي سبب التوحد، ولكن!!.

الإشكال عندهم يبقى فيمن لديه الشجاعة لكي يتكلم عن هذا في الإعلام؟ فجمعيات التوحد لن تسكت على الإهانة إن أخبرتهم أن الشاشات هي التي كانت السبب؟؟؟.

والمؤسسات المصنعة للأجهزة الإلكترونية لن تسكت على هذه التهمة؟.

وشركات الأدوية لن تسكت؟.

ومؤسسات البحث العلمي لن تسكت؟.

كثير من الملاحظات من مدراء المدارس أشارت إلى أن الشاشات سبب دمار الأطفال، ولكنهم لا يستطيعون الكلام إلا في الكواليس، فلو قالت مديرة مدرسة في أوروبا أن الشاشات هي سبب التوحد في حصة تلفزيونية مثلا؟ ستتعرض لهجوم وربما فصل من المهنة؟.

حتى الأطباء لو قالو الشاشات هي السبب فسيتهمون بأنهم قاموا بجرح مشاعر الأهالي ؟ وسوف يصبح الأمر قضية رأي عام؟؟؟ ويمكن أن يتعرضوا للفصل من المهنة أيضا؟.

مؤسسات الضمان الإجتماعي لو قالت نعم عدد الأطفال المتوحدون زاد مما زاد من أعباء الحكومات وأن السبب هو الشاشات فلنقم بحملة من أجل الوقاية؟ سيتعرضون للإتهامات؟ ويتسببون في مشاكل للحكومات؟.

ليس من حق أي طبيب إبداء الرأي فيما يخص التوحد رغم أن من مهام الطبيب شرح ملاحظاته ورأيه حسب خبرته؟ ولكن هيهات أن يتكلم في التوحد؟.

من يملك تلك الشجاعة لكي يتكلم في الإعلام؟ ويقول أن كل شيء كان كذبة؟.

بالمقابل يتضاعف عدد أطفال التوحد يوما بعد يوم، الشاشات تشفط الأطفال منا يوما بعد يوم، ولكن من يملك تلك الشجاعة؟ بالنهاية؟ ماهو التوحد؟ هل هو إله مقدس؟.

اضطراب يقال أن العلم لم يكتشف سببه؟ أليس من الواجب علينا ان نبحث عن سببه؟ الذي أصلا لا يحتاج لبحث فهو ظهار للعيان؟ ولكن دعنا نسايرهم؟.

هل دور كل من يدافعون عن التوحد هو حفاظ حق التوحد في أن يبقى غامض؟ أو دورهم هو إيجاد أسباب الاضطراب من أجل علاجه ووقاية الأجيال القادمة منه؟.

في حالة كانت الإجابة أن دورهم يكمن في حفاظ حق التوحد في أن يبقى غامض، فهذا يعني أن التوحد أصبح إله يعبد.

لا يحق لأحد أن يتكلم فيه؟؟؟؟.

وفي هذه الحالة؟ يجب التركيز جيدا؟ هل يكمن دورنا في مساعدة الأطفال في الشفاء والوقاية من التوحد؟ أم مساعدة التوحد في البقاء؟ ومن هنا ستعرف ما هو دورك في هذه الحرب بوضوح.

الآن حدثونا عن اطفالكم المتوحدين؟ وكم ساعة يشاهدون التلفزيون؟ وماذا قال الاطباء عن ذلك؟ فرط في النشاط؟ اضطراب ذهني؟ ثم هل تعطون لأطفالكم عقاقير؟ نقصد عقاقير مهدئة للنشاط؟ وبالتالي سيدمنون عليها مدى الحياة؟ حدثونا رجاء.

انتهت الحلقة الاولى من اعداد: الاستاذة غفران يوسف

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الى الجميع بدون استثناء.. تحذير أخير بخصوص قناة "طيور الجنة" التي سترسل اطفالكم الى جحيم الحياة!) نشر أولاً على موقع (اخبار التوحد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الى الجميع بدون استثناء.. تحذير أخير بخصوص قناة "طيور الجنة" التي سترسل اطفالكم الى جحيم الحياة!) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار التوحد).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا