اخبار العراق الان

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف في نابلس

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف في نابلس
مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف في نابلس

2018-01-31 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، بينهم حاخامات كبار قبر يوسف وموقعا أثريا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بالقرب من مخيم بلاطة ، قاموا باداء طقوس وصلوات تلمودية تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

كما اقتحم المستوطنون وللمرة الأولى تل بلاطة الأثري المجاور لقبر يوسف، والذي يضم مدينة “شكيم” الكنعانية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5500 عام.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة قبل منتصف الليل وانتشرت في محيط القبر وعلى أسطح البنايات ونشرت عشرات الجنود في الشوارع والطرقات قبل أن تشرع عشرات الحافلات التي تقل المستوطنين بالدخول إلى المنطقة.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت في محيط القبر وشارع عمان أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان، والمواطنين بحالات اختناق، فيما تمكنت طواقم إطفائية بلدية نابلس من إنقاذ عائلة وإخراجها من منزلها بعد إلقاء قنبلة غاز باتجاه المنزل في شارع عمان.

وعلى صعيد آخر نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تركزت في مدينة القدس وجنين وبيت لحم، حيث تم اعتقال ما يزيد عن 12 مواطناً من بينهم والدة الشهيد محمد شماسنة وشقيقته سارة (١٤ عاما)، بعد مداهمة منزلهما في بلدة قطنة شمال غربي القدس المحتلة، كما اعتدت على شقيقته الأخرى.