اخبار العراق الان

الجميلي يتوجه غداً إلى أنقرة في زيارة تستغرق يومين

الجميلي يتوجه غداً إلى أنقرة في زيارة تستغرق يومين
الجميلي يتوجه غداً إلى أنقرة في زيارة تستغرق يومين

2018-01-31 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} يتوجه وزير التخيط وزير التجارة بالوكالة، سلمان الجميلي، غداً الخميس، على راس وفد رسمي الى انقرة في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأفاد بيان لمكتبه، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان الجميلي "التقى مساء اليوم الاربعاء بالسفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، قبل توجهه إلى أنقرة على رأس وفد رسمي غداً الخميس في زيارة تستغرق يومين، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات السيطرة النوعية، والتعاون الجمركي، وتجارة الذهب، وتأهيل المنافذ الحدودية بين البلدين".
وأضاف "كما تم بحث الاستعدادات الجارية لمؤتمر الكويت للدول المانحة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".
وقال الجميلي إن "العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بدأت تتعافى بعد أن تأثرت بالظروف التي مر بها العراق خلال السنوات الثلاث الماضية المتمثلة بوجود داعش مما انعكس سلبا على حجم التبادل التجاري بين البلدين نتيجة تأثر المنافذ الحدودية المشتركة بالظروف الأمنية".
وأكد" أهمية الدور التركي في إنجاح مؤتمر المانحين فضلا عن دورها في عمليات إعادة الإعمار".
وأضاف الجميلي أن" الحكومة العراقية حريصة على تأهيل وفتح وإخضاع جميع المنافذ الحدودية للسلطات الاتحادية"، داعيا "الشركات التركية إلى الإسهام في عمليات إعادة الإعمار والحصول على فرص استثمارية كبيرة".
من جانبه قال يلدز إن "موقف تركيا داعم بقوة لجهود الحكومة العراقية في إعادة الإعمار وتحقيق التنمية"، وكشف عن أن" بلاده ستشارك في مؤتمر الكويت للدول المانحة وستعلن عن حجم الدعم الذي ستقدمه للعراق سواء كان منحة أو قرضا ميسرا أو مساهمات استثمارية".انتهى