اخبار العراق الان

كأس ديفيس: سويسرا وصربيا "خارج السباق"

كأس ديفيس: سويسرا وصربيا
كأس ديفيس: سويسرا وصربيا "خارج السباق"

2018-02-04 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


في أستانا، حققت كازخستان اليوم الفوز الثالث بعد أن تغلب الثنائي تيمور ونيدوفييسوف على السويسريين مارك أندريا هوسلر ولوكا مارغارولي 6-4 و6-4 و3-6 و6-7 (5-7) و6-3.

وكانت كازخستان فازت في مباراتي الفردي الأوليين على سويسرا التي اختارت أدريان بودمر (22 عاما ومصنف 354) وهنري لاكسونن (123) لتمثيلها في غياب روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا وستانيسلاس فافرينكا.

وهي المرة الثالثة تواليا التي تضطر فيها سويسرا بعد تتويجها باللقب عام 2014، لخوض دور فاصل في أيلول/سبتمبر من أجل البقاء في المجموعة العالمية.

بدورها، خسرت صربيا بطلة 2010 والتي بلغت نصف نهائي الموسم الماضي، صفر-3 أمام الولايات المتحدة في غياب نجمها نوفاك دجوكوفيتش الذي أجرى مؤخرا عملية جراحية بسيطة في معصم يده.

وينتظر صربيا نفس مصير سويسرا بعد هزيمة الثنائي نيكولا ميلوييفبيتش وميليان زيكيتش أمام الأميركيين راين هاريسون وستيف جونسون الأكثر خبرة والأعلى تصنيفا في الفردي بأربع مجموعات 7-6 (7-3) و2-6 و5-7 و4-6.

وفي بريزباين حيث تنتظر أبرز مواجهة في الدور الأول بين الأسترالي نيك كيريوس والألماني ألكسندر زفيريف، مالت الكفة لصالح الألمان وتقدموا 2-1 بعد فوزهم اليوم بمباراة الزوجي.

وفاز يان-لينارد شتروف وتيم بويتس على الأستراليين ماتيو إيبدن وجون بيرز في مباراة الزوجي بخمس مجموعات استغرقت أكثر من ثلاث ساعات وربع الساعة.

واستعاد الإسبان بعضا من ثقتهم بعد هزيمة روبرتو باوتيستا المصنف 23 عالميا أمام البريطاني كاميرون نوري (114) في مباراة استمرت أكثر من أربع ساعات، وتقدموا 2-1 بعد فوز الزوجي بابلو كارينيو وفيليسيانو لوبيز على دومينيك إينغلوت وجيمي موراي، شقيق آندي موراي الغائب بداعي الإصابة.

ومنح مارين سيليتش الذي لم يشارك أمس في الفردي مع إيفان دوديغ التقدم لكرواتيا 2-1 على كندا بفوزهما على دانيال نستور وفاسيك بوسبيسيل في مباراة الزوجي بعد خوض خمس مجموعات.

وتقدمت إيطاليا على مضيفتها اليابان 2-1، وفرنسا حاملة اللقب على ضيفتها هولندا بالنتيجة ذاتها، وبلجيكا وصيفة بطلة 2017 على ضيفتها المجر أيضا.

وحسم الإيطاليان سيموني بوليلي وفابيو فونييني السبت مباراة الزوجي بفوزهما على اليابانيين ياسوتاكا أوتشيياما وبن ماكلاكلان 7-5 و6-7 (4-7) و7-6 (7-3) و7-5 بعد أن تعادل الطرفان 1-1 الجمعة.

وكذلك الحال بالنسبة إلى فرنسا حاملة اللقب بعد أن اجتمع نيكولا ماهو (36 عاما) مع بيار هوغ هيربير لأول مرة منذ 2016 ففازا على روبن هازه وجان جوليان روجر بأربع مجموعات.

وفوّتت بلجيكا فرصة الحسم في اليوم الثاني بعد أن تقدمت بانتصارين الجمعة في الفردي، وسقط ممثلاها يوريس دي لور وروبن بيميلمانس أمام مارتن فوتشوفيتش وأتيلا بالاش 3-6 و4-6 و7-6 (7-2) و6-4 و5-7.

وتقام الأحد مباريات الفردي الأخيرة، ويتأهل المنتخب الفائز بثلاث من أصل خمس مباريات.