اخبار العراق الان

أنقرة تنفي حظر موسكو المجال الجوي لمنطقة عفرين بوجه طائراتها

أنقرة تنفي حظر موسكو المجال الجوي لمنطقة عفرين بوجه طائراتها
أنقرة تنفي حظر موسكو المجال الجوي لمنطقة عفرين بوجه طائراتها

2018-02-05 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


متحدث حكومتها يهدد باستهداف أية تعزيزات تتجه إلى عفرين ...

نفى المتحدث باسم الحكومة التركية الأنباء التي تحدثت عن إغلاق روسيا أجواء عفرين بوجه الطيران التركي، مشيراً إلى أن تركيا لا تزال تستخدم تلك الأجواء بشكل فاعل، وهدد باستهداف أية تعزيزات عسكرية تتجه إلى عفرين من أي منطقة سورية.

وقال بكر بوزداغ، المتحدث باسم الحكومة التركية خلال مؤتمر صحفي أعقب اجتماعاً لمجلس الوزراء في أنقرة، مساء اليوم الإثنين 5 فبراير / شباط: «قواتنا الجوية تستخدم المجال الجوي لمنطقة عفرين بشكل فاعل»، وأضاف «لانعاني من أية مشاكل حول استخدامه حالياً».

وحول الأنباء الواردة عن إرسال قوات سوريا الديمقراطية لتعزيزات عسكرية إلى عفرين، وكذلك وصول أسلحة وذخائر أمريكية إلى هذه القوات في قامشلو واحتمال إرسالها أيضاً إلى عفرين، أردف المتحدث باسم الحكومة التركية، بالقول: «كل أنواع الأسلحة والذخائر التي سيتم نقلها إلى منطقة عفرين من أي مكان في سوريا هي هدف لتركيا»، وشدد قائلاً: «سنستهدفها وندمرها أينما رأيناها».

وكانت الأوساط الإعلامية التركية قد تحدثت منذ يوم أمس الأحد، عن إغلاق روسيا المجال الجوي السوري بوجه الطائرات التركية بكافة أنواعها، حتى مروحيات الإسعاف، ما أوقع القوات التركية التي تهاجم منطقة عفرين بكوردستان الغربية (كوردستان سوريا) في مأزق كبير.

وتقول هذه الأنباء، إن موسكو قررت إغلاق المجال الجوي السوري بوجه الطيران التركي «مؤقتاً»، ريثما تستعيد جثمان طيارها الذي أسقطت المعارضة السورية طائرته أول أمس في إدلب. ويرى الكاتب Metehan Demir في مقاله المنشور بموقعSüper Haber  التركي، إن هذا القرار أفقد القوات التركية «ورقتها الرابحة» في عملية عفرين.

وتشن تركيا مع ميليشيات المعارضة السورية هجوماً على منطقة عفرين منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، بمسمى عملية «غصن الزيتون».