اخبار العراق الان

كم تبلغ ثروة زلاتان إبراهيموفيتش؟ وما هو مجموع ما يتقاضاه سنوياً؟

كم تبلغ ثروة زلاتان إبراهيموفيتش؟ وما هو مجموع ما يتقاضاه سنوياً؟
كم تبلغ ثروة زلاتان إبراهيموفيتش؟ وما هو مجموع ما يتقاضاه سنوياً؟

2018-02-06 00:00:00 - المصدر: موقع جول


زلاتان إبراهيموفيتش هو واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، حيث أنه لعب من قبل في صفوف أكبر الأندية الأوروبية، مثل برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، حتى حط الرحال في مانشستر يونايتد.

فاز صاحب الـ36 عاماً 32 لقباً طوال تاريخه، كما أنه الهداف التاريخي لمنتخب السويد، وبسبب قدراته الفائقة كلاعب كرة، حصل الدولي السابق على العديد من الملايين مقابل توقيعه للأندية الكبرى التي لعب فيها، والتي كانت تمنحه أعلى الأجور طوالمسيرته.

لا يعد زلاتان إبراهيموفيتش لاعب كرة قدم وحسب، بل هو من أذكى وأنجح رجال الأعمال ويمتلك العديد من الاسهم في شركاتٍ كبرى.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم جول ما يتقاضاه صاحب الـ36 عاماً كل سنة نظير التعاقدات وغيره، ويجيب على سؤال كم تبلغ ثروة السلطان؟


كم يبلغ أجر إبراهيموفيتش في مانشستر يونايتد؟


أشارت العديد من التقارير إلى أن إبراهيموفيتش قد قام بتخفيض راتبه بدرجةٍ كبيرة، عندما وقع على عقدٍ جديد مع اليونايتد في أغسطس الماضي.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة التايمز الإنجليزية، فإن راتب زلاتان قد خُصم منه 225 ألف جنيه إسترليني، فأصبح يتقاضى أسبوعياً 125 ألف جنيه إسترليني، وهذا يعني أن السويدي الدولي كان يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً في موسم 2016-2017.

وبالرغم من هذا النزول الرهيب في راتب صاحب الـ36 عاماً، إلا أنه لايزال أحد اللاعبين الأعلى أجراً في مانشستر يونايتد رفقة أليكسيس سانشيز وبول بوجبا وروميلو لوكاكو، والذي يتخطى راتب الواحد منهم الـ200 ألف جنيه إسترليني.

أصبح متوسط الميدان الفرنسي هو الأعلى أجراً في الفريق بعد تخفيض راتب إبراهيموفيتش، حيث كان راتبه 290 ألف جنيه إسترليني ثم زاده جوزيه مورينيو إلى 300 ألف جنيه إسترليني، لكن هذا الأمر انتهى في يناير عند وصول أليكسيس سانشيز، الذي أصبح صاحب الراتب الأعلى في الفريق بحصوله على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

جدول يوضح راتب إبراهيموفيتش في كل وحدة زمنية:

الإطار الزمني الراتب
في الثانية 0.21 جنيه إسترليني
في الدقيقة 12:40 جنيه إسترليني
في الساعة 744 جنيه إسترليني
في اليوم 17,857 جنيه إسترليني
في الأسبوع 125,000 جنيه إسترليني
في الشهر 541,666 جنيه إسترليني
في السنة 6.5 مليون جنيه إسترليني

ما هي عقود الرعاية التي يمتلكها إبراهيموفيتش؟


كان إبراهيموفيتش هو الرياضي الرسمي لشركة نايكي للملابس الرياضية في الفترة بين 2004 و2014، وهذا يعني أنه كان يشارك بكثرة في الحملات الإعلانية للمؤسسة، وبالتالي كان يتقاضى أموالاً جيدة، ومع ذلك عندما أنشأ شركةً خاصة به متخصصة في الملابس الرياضية أيضاً في 2016، لم ينصب نفسه كسفيراً لها.

في موسم 2016-2017 كان صاحب الـ36 عاماً مرتبطاً بعقد رعاية لأحذية شركة أديداس، لكنه عاد لنايكي في 2017 وهو الآن يرتدي حذاء كرة القدم من الشركة الأمريكية، لكن عودته هذه لا تعني أنه أصبح سفيراً للشركة كما كان من قبل، لذلك لا يقوم بعرض صور لمنتجاتها على حسابيه على إنستجرام وتويتر، كما يقعل العديد من الرياضيين الآخرين.

ارتبط زلاتان بعقد مع شركة فولفو لصناعة السياريات في السنوات القليلة السابقة، وظهر في بعض الإعلانات التليفزيونية للترويج للسيارة الأعلى معدل أمان في العالم، كما أنه قام بزيارة مصنع الشركة في السويد في سبتمبر 2017.

هذه الشركات السابق ذكرها ليست الوحيدة المرتبط بها صاحب الـ36 عاماً، حيث يقوم بالتسويق أيضاً لمنتجات شركات أخرى مثل فيتامين ويل للمشروبات الرياضية، مايكروسوفت إكس بوكس ونيفيا.


ما هي الأعمال التجارية التي يمتلكها إبراهيموفيتش؟


" data-instgrm-version="8" style=" background:#FFF; border:0; border-radius:3px; box-shadow:0 0 1px 0 rgba(0,0,0,0.5),0 1px 10px 0 rgba(0,0,0,0.15); margin: 1px; max-width:658px; padding:0; width:99.375%; width:-webkit-calc(100% - 2px); width:calc(100% - 2px);"> 

Want to be in my shoes? I’ll do you one better, you can wear my underwear. Go to a-z.com #azbyzlatan #ad

A post shared by IAmZlatan (@iamzlatanibrahimovic) on

افتتح زلاتان إبراهيموفيتش شركته الخاصة "A-Z" في يونيو 2016، وهذه الشركة متخصصة في بيع الملابس الرياضية للرجال والنساء والأطفال، وتهدف هذه المؤسسة لجعل الرياضية في متناول الجميع، وإيجاد سبل للتعاون بين لاعب كرة القدم وبيتر فارنر رئيس شركة فارنر النرويجية المتخصصة في صنع الملابس.

بدأ صاحب الـ36 عاماً مشروعه الثاني عندما كان في باريس سان جيرمان، وكان عبارة عن شركة للعطور أسماها "عطور إبراهيموفيتش"، وتشارك معه فيها أوليفييه بيشو صانع العطور الباريسية الشهيرة "جيفودان"، وقام زلاتان بالاستعانة به لصنع نوعاً جديداً من العطور الرجالية والنسائية خاصاً به.

يمتلك السويدي كذلك لعبة على نظام أجهزة المحمول الذكية "أندرويد"، ويمكن تحميل هذه اللعبة مجاناً، لكن العروض المتواجدة بها والإضافات تكون بمقابل مادي، وهذه اللعبة تشبه الألعاب الرياضية، حيث تحتوي على مزيج غريب من كرة القدم والسباق، كما يمكنك منافسة لاعبين آخرين عن طريق الإنترنت إذا قمت بتحميلها.


ما هي الأعمال الخيرية التي يقوم بها إبراهيموفيتش؟


" data-instgrm-version="8" style=" background:#FFF; border:0; border-radius:3px; box-shadow:0 0 1px 0 rgba(0,0,0,0.5),0 1px 10px 0 rgba(0,0,0,0.15); margin: 1px; max-width:658px; padding:0; width:99.375%; width:-webkit-calc(100% - 2px); width:calc(100% - 2px);"> 

Today is #WorldFoodDay please support my friends at #WorldFoodProgramme for a world free from hunger by 2030. One Future, #ZeroHunger.

A post shared by IAmZlatan (@iamzlatanibrahimovic) on

عمل زلاتان إبراهيموفيتش منذ عدة سنوات مع الأمم المتحدة في برنامج الغذاء العالمي، وساعد على ترويج الحملات الخاصة بزيادة الوعي بمعاناة الناس في جميع أنحاء العالم، واحداً من هذه الحملات أُطلق عليه 805 مليون إسم، وشارك فيه اللاعب السويدي بوضعه وشماً على جسده عبارة عن إسم 50 فرداً يعاني من الجوع، وكان ذلك قبل أحد مباريات باريس سان جيرمان.

وقال إبراهيموفيتش للصحافة في فبراير 2015 "أينما ذهبت وجدت أناساً يعرفوني، ينادون إسمي، يهتفون لي، لكن هناك العديد من الأسماء لا يهتم أحد بذكرهم، لا يوجد أحد يهتف لهؤلاء الـ805 مليون شخصاً الذين يعانون من الجوع في العالم اليوم".

وأضاف "أمتلك أنصاراً في جميع أنحاء العالم، من الآن وصاعداً أريد أن تذهب هذه المساندة لهؤلاء الناس الجوعى، هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون، لذا عندما تسمع إسمي فكر في هذه الأسماء".

هناك عملاً رائع قام به زلاتان إبراهيموفيتش في عام 2014، وهو أنه قام بدفع كافة نفقات فريق كرة القدم السويدي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة للذهاب إلى كأس العالم "إيناس".


ما هو مجموع ثورة إبراهيموفيتش؟


في عام 2014 ادعت مجلة فوربس أن زلاتان إبراهيموفيتش هو صاحب الرقم 12 في ترتيب أعلى الرياضيين أجراً في العالم، وقد ساعدت أعماله التجارية منذ ذلك الحين على الحفاظ على مكانته من بين الأعلى أجراً في العالم.

وبالرغم من تراجعه للمرتبة 30 بعد خفض راتبه في عام 2017، إلا أنه لايزال بين أكثر 100 شخص يتحصلون على أموال في العالم، وقدرت فوربس راتب السويدي بـ27 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 22.5 مليون جنيه إسترليني.

على نفس السياق ادعت مجلة بيزنيس إنسايدر أن ثروة إبراهيموفيتش في أغسطس 2017 بلغت 110 مليون جنيه إسترليني، ليصبح بذلك ثالث أغنى لاعب كرة قدم على مستوى العالم بعد الثنائي ليونيل ميسي الذي يمتلك 230 مليون جنيه إسترليني، وكريستيانو رونالدو الأغنى من بين لاعبي المستديرة بـ250 مليون جنيه إسترليني.

2QzJCtpp5k4