اخبار العراق الان

صحيفة: أنقرة تجند داعش في عفرين

صحيفة: أنقرة تجند داعش في عفرين
صحيفة: أنقرة تجند داعش في عفرين

2018-02-08 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان24)- قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية ان أنقرة تقوم بتجنيد مقاتلي تنظيم داعش للمشاركة بالهجوم على عفرين بشمال غرب سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مقاتل سابق في تنظيم داعش يدعى فرج قوله ان "تركيا جندت ودربت مقاتلي التنظيم للمشاركة في الحملة العسكرية التي أطلقتها أنقرة على مدينة عفرين السورية".

وتشن تركيا وحلفاؤها منذ الشهر الماضي هجوما بريا وجويا على عفرين تقول انه يستهدف وحدات حماية الشعب الكوردية التي تعدها انقرة امتدادا لحزب العمال الكوردستاني الذي تنظر اليه على "منظمة ارهابية".

وقال فرج الذي ينحدر من الحسكة السورية ولا يزال على تواصل مع التنظيم المتشدد في مكالمة هاتفية للصحيفة البريطانية ان "أغلب المقاتلين في عفرين ينتمون إلى داعش".

واضاف فرج ان القادة الاتراك يحاولون تغيير الطرق السابقة التي اعتمد عليها مقاتلي داعش، مثل العمليات الانتحارية، والسيارات المفخخة حتى لا يستخدموها في قتالهم بعفرين، حتى لا يعتقد الأخرون أن أنقرة تتعاون مع التنظيم المتشدد.

وتابع فرج ان "تركيا خدعت الناس في البداية بتبرير سبب دخولها في الحرب برغبتها في محاربة الإرهاب المتمثل في محاربة داعش والقوات الكوردية إلا أنها في الحقيقة كانت تدرب مقاتلي التنظيم وترسلهم إلى عفرين".

وقال فرج للصحيفة إن كل من تركيا وداعش يستخدم أحدهما الآخر من أجل تحقيق أغراض خاصة به، فيما عبر عن شكه في أنقرة، ومحاولاتها التلاعب بالتنظيم.

وتابع فرج "أنقرة تعامل داعش مثل مناديل المرحاض، فبعد استخدامه سيتم التخلص منه".

ولفت المقاتل السابق في داعش الى أن مسلحي الجيش الحر محترفون في تخطيط وتنفيذ عمليات بالسيارات المفخخة.

وقالت صحيفة "إندبندنت" انها حاولت الحصول على تعليق من السفارة التركية في بريطانيا على الأمر إلا أنها لم تحصل على رد.

سوار أحمد