English | كوردى



المشروع الوطني العراقي يطالب الحكومة بانهاء الكارثة البيئية والانسانية التي تسببت بها شحة المياه في العراق

2018/02/13 | 18:45

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

ندد المشروع الوطني العراقي برئاسة أمينه العام الشيخ جمال الضاري بالتقصير الحكومي الفادح في ملف المياه الذي لا يحتمل تبريرا ولا تأخيرا.

وأكد المشروع في بيان له أن الحكومات العراقية المتعاقبة تتحمل مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع الحالية، وما يمكن ان تؤول اليه في الاسابيع والشهور القادمة في هذا الملف الحساس والمرتبط بحياة السكان بشكل مباشر، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بمكاشفة الشعب العراقي بشكل مباشر وشفاف، بحجم المشكلة والإجراءات المتوقع اتخاذها لتلافي كارثة بيئية وإنسانية بدأت ملامحها بشكل فعلي، محذرا من انعدام مصدر الحياة والمدنية في بلاد الرافدين التي شهدت ميلاد الحضارة الإنسانية على حوضي دجلة والفرات.

واشار البيان الى ان المشروع الوطني العراقي مستعد لمساعدة السلطات المسؤولة في مواجهة هذا الخطر، من خلال الكثير من العلماء والمتخصصين العراقيين في مجال المياه والري، عازيا حدوث هذه الكارثة الى انشغال الطبقة السياسية في العراق بالصراع السياسي والتسابق الانتخابي.

شارك هذا الموضوع:

مرتبط

altaghier.tv/wp-content/uploads/2018/01/المشروع-الوطني-العراقي-150x150

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المشروع الوطني العراقي يطالب الحكومة بانهاء الكارثة البيئية والانسانية التي تسببت بها شحة المياه في العراق) نشر أولاً على موقع (قناة التغيير) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المشروع الوطني العراقي يطالب الحكومة بانهاء الكارثة البيئية والانسانية التي تسببت بها شحة المياه في العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة التغيير).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ تشغيل أولي لمعمل الخياطة في ذي قار ومساع لتوفير 100 درجة وظيفية

⋙ واع / مقتل واعتقال سبعة من ارهابي داعش غرب الانبار

⋙ القبض على داعشي قتل 7 أشخاص في ديالى

⋙ الدولار ينخفض من اعلى مستوى في 13 شهر

⋙ انقرة تتوعد واشنطن بالرد على العقوبات

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| المرجعيات الدينية.. سبب جميع الإخفاقات التي أنتجتها العملية السياسية العرجاء

⋙ بالفيديو.. الجيش اليمني يأسر المشرف الحوثي "أبو ضياء" في حجة

⋙ (بالصور) اعتقال مشتبهين في صلتهما بوفاة خبيرة تجميل شهيرة في ظروف غامضة ببغداد


الأكثر شيوعا