English | كوردى



لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها

2018/02/13 | 19:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الكويت، اليوم الثلاثاء، ان اقليم كوردستان تحمل عبئا كبيرا خلال السنوات الماضية، داعياً إلى عدم استثناء أي منطقة في العراق من عملية إعادة الإعمار، وخصوصا إقليم كوردستان.

وقال لودريان في اليوم الثاني من مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت حتى غد الأربعاء إن "جهود إعادة الإعمار لا يجب أن تستثني أي منطقة أو مكون، وخصوصاً أولئك الذين جرى تهميشهم عبر التاريخ الحديث للعراق أو استهدفوا من قبل تنظيم داعش".

وأضاف "لا بد من إعادة إعمار قرى ومدن ومناطق بكاملها، وحتى المناطق التي بقيت خارج سيطرة تنظيم داعش، فقد عانت أيضاً، وأتحدث خصوصا هنا عن كوردستان التي تحملت اكثر من حصتها من العبء، وتضحياتها تدفع إلى التضامن معها".

ورأى لودريان ان "هذا الامر يتطلب انهاء الخلافات بين الحكومة الاقليمية والحكومة الفدرالية"، مشيرا الى أن "العراق لن يتمكن من النهوض بشكل دائم، ما لم يقرر التصدي مباشرة لعمليات إعادة الإعمار، ويعمل على تعميم الاستقرار والمصالحة الوطنية".

وتأمل بغداد أن تجمع نحو 88 مليار دولار من مؤتمر المانحين الدولي في الكويت لاعادة اعمار العراق.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ وزير النقل العراقي السابق لرووداو: بغداد تهدر مليار دولار سنوياً في قطاع النقل الجوي

⋙ ارسنال يواصل نتائجه المميزة ويهزم ليستر ستي في الدوري الانكليزي

⋙ ترامب يعتزم تخفيض الضرائب بنسبة 10% لمتوسطي الدخل

⋙ في كوردستان.. ضبط مطبعة أصحابها عرب لانتاج علب أدوية مزورة واعتقال 13 متهماً بالمخدرات

⋙ بناء على مقترح سعودي... الفيفا يناقش شكل جديد لكأس العالم للأندية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وليستر في الدوري الإنجليزي (3-1)

⋙ بكاء فنانة عراقية بعد مصالحتها للفنانة أحلام (فيديو)

⋙ بالصور.. ابن الـ 11 أسبوعا يُفاجئ والديه بجزء من “دراكولا”!


الأكثر شيوعا