English | كوردى



لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها

2018/02/13 | 19:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الكويت، اليوم الثلاثاء، ان اقليم كوردستان تحمل عبئا كبيرا خلال السنوات الماضية، داعياً إلى عدم استثناء أي منطقة في العراق من عملية إعادة الإعمار، وخصوصا إقليم كوردستان.

وقال لودريان في اليوم الثاني من مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت حتى غد الأربعاء إن "جهود إعادة الإعمار لا يجب أن تستثني أي منطقة أو مكون، وخصوصاً أولئك الذين جرى تهميشهم عبر التاريخ الحديث للعراق أو استهدفوا من قبل تنظيم داعش".

وأضاف "لا بد من إعادة إعمار قرى ومدن ومناطق بكاملها، وحتى المناطق التي بقيت خارج سيطرة تنظيم داعش، فقد عانت أيضاً، وأتحدث خصوصا هنا عن كوردستان التي تحملت اكثر من حصتها من العبء، وتضحياتها تدفع إلى التضامن معها".

ورأى لودريان ان "هذا الامر يتطلب انهاء الخلافات بين الحكومة الاقليمية والحكومة الفدرالية"، مشيرا الى أن "العراق لن يتمكن من النهوض بشكل دائم، ما لم يقرر التصدي مباشرة لعمليات إعادة الإعمار، ويعمل على تعميم الاستقرار والمصالحة الوطنية".

وتأمل بغداد أن تجمع نحو 88 مليار دولار من مؤتمر المانحين الدولي في الكويت لاعادة اعمار العراق.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ تشغيل أولي لمعمل الخياطة في ذي قار ومساع لتوفير 100 درجة وظيفية

⋙ واع / مقتل واعتقال سبعة من ارهابي داعش غرب الانبار

⋙ القبض على داعشي قتل 7 أشخاص في ديالى

⋙ الدولار ينخفض من اعلى مستوى في 13 شهر

⋙ انقرة تتوعد واشنطن بالرد على العقوبات

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| المرجعيات الدينية.. سبب جميع الإخفاقات التي أنتجتها العملية السياسية العرجاء

⋙ بالفيديو.. الجيش اليمني يأسر المشرف الحوثي "أبو ضياء" في حجة

⋙ (بالصور) اعتقال مشتبهين في صلتهما بوفاة خبيرة تجميل شهيرة في ظروف غامضة ببغداد


الأكثر شيوعا