الجمعة 23 شباط 2018 م (7 جمادى الآخرة 1439 هـ)



لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها

2018/02/13 | 19:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الكويت، اليوم الثلاثاء، ان اقليم كوردستان تحمل عبئا كبيرا خلال السنوات الماضية، داعياً إلى عدم استثناء أي منطقة في العراق من عملية إعادة الإعمار، وخصوصا إقليم كوردستان.

وذكر لودريان في اليوم الثاني من مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت حتى غد الأربعاء إن "جهود إعادة الإعمار لا يجب أن تستثني أي منطقة أو مكون، وخصوصاً أولئك الذين جرى تهميشهم عبر التاريخ الحديث للعراق أو استهدفوا من قبل تنظيم داعش".

واوضح "لا بد من إعادة إعمار قرى ومدن ومناطق بكاملها، وحتى المناطق التي بقيت خارج سيطرة تنظيم داعش، فقد عانت أيضاً، وأتحدث خصوصا هنا عن كوردستان التي تحملت اكثر من حصتها من العبء، وتضحياتها تدفع إلى التضامن معها".

ورأى لودريان ان "هذا الامر يتطلب انهاء الخلافات بين الحكومة الاقليمية والحكومة الفدرالية"، مشيرا الى أن "العراق لن يتمكن من النهوض بشكل دائم، ما لم يقرر التصدي مباشرة لعمليات إعادة الإعمار، ويعمل على تعميم الاستقرار والمصالحة الوطنية".

وتأمل بغداد أن تجمع نحو 88 مليار دولار من مؤتمر المانحين الدولي في الكويت لاعادة اعمار العراق.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (لودريان في مؤتمر الكويت: كوردستان تحملت عبئاً كبيراً ولابد من التضامن معها ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بين سورتي "الفتح" و"المنافقون".. امام جمعة بالسليمانية يهدد تركيا باعلان الجهاد

⋙ الزاملي يكشف ابرز “خفايا” صفقة الادوية المغشوشة “المتورط” بها نقيب الصيادلة المقال

⋙ #حذام الودغيري - أعْطِ أفضلَ ما لديْك للأم تيريزا (مترجمة من الإيطالية)

⋙ الخارجية: الجعفري يزور موسكو الأسبوع المقبل

⋙ أخبار أرسنال | الغيابات والتشكيل المتوقع قبل نهائي الكأس أمام سيتي

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو: ما سبب تقاعس الحكومات المتعاقبة عن إسترجاع اموال وممتلكات العراق في الخارج؟ وما دور او تأثير المحاصصة في هذا الأمر

⋙ انطلاق بطولة العراق لألعاب القوى بمشاركة 78 نادياً (تقرير فيديوي)

⋙ بالصور.. فريق الجوية يصل الى عُمان للقاء السويق الاثنين المقبل


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد