اخبار العراق الان

مجلس الوزراء يصوت على تمديد صيانة سد الموصل وإعادة إعمار مصفى بيجي

مجلس الوزراء يصوت على تمديد صيانة سد الموصل وإعادة إعمار مصفى بيجي
مجلس الوزراء يصوت على تمديد صيانة سد الموصل وإعادة إعمار مصفى بيجي

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} صوت مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس على تمديد صيانة سد الموصل وإعادة إعمار مصفى بيجي.

وأفاد بيان لمكتبه، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" مجلس الوزراء قدم خلال الاجتماع عرضاً كاملا عن مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي عقد في الكويت، واستكمالا للنجاح الذي تحقق فقد وجّه مجلس الوزراء الى عقد اجتماعات مع السفراء والمؤسسات وممثلي المنظمات الدولية للبدء بتفعيل التعهدات المالية بداية الاسبوع المقبل".
وأشار الى" متابعة التفاوض مع الشركات العالمية والوطنية لبدء التعاقد معها حول الفرص الاستثمارية المعلنة خلال شهر آذار من هذا العام وتقديم التسهيلات، ووافق مجلس الوزراء عليها".
وأضاف" كما ناقش مجلس الوزراء موضوع شح المياه الذي تتعرض له العديد من الدول ومنها العراق، والاجراءات التي تم اتخاذها حكوميا لمعالجتها".
واكد" التصوّيت على تمديد صيانة سد الموصل، وإعادة إعمار مصفى بيجي بالإضافة الى التصويت اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعية".
واكمل" كما قرر مجلس الوزراء منح مخصصات الى منسوبي هيئة المنافذ الحدودية، فيما صوت ايضا على تعديل تعليمات الساعات الاضافية لموظفي مفوضية الانتخابات، بالإضافة الى تخصيص درجات وظيفية الى وزارة الصحة لغرض تعيين الخريجين من الاختصاصات الطبية من خريجي ذوي المهن الطبية والصحية حصرا المشمولين بقانون التدرج الوظيفي للعام الدراسي 2016 – 2017".انتهى