اخبار العراق الان

القضاء الإيراني يكشف عن أسباب انتحار أحد أبرز أعضاء خلية تجسسية داخل زنزانته

القضاء الإيراني يكشف عن أسباب انتحار أحد أبرز أعضاء خلية تجسسية داخل زنزانته
القضاء الإيراني يكشف عن أسباب انتحار أحد أبرز أعضاء خلية تجسسية داخل زنزانته

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وأكد النائب الاول لرئيس السلطة القضائية الشيخ غلام حسين محسني اجئي في تصريحات صحفية ان هنالك الكثير من الاسباب وراء انتحار الجاسوس كاووس سيد امامي في المعتقل ، منها الحيلولة دون انكشاف المزيد من المعلومات والافراد.

واشار محسني اجئي الى مراحل اعتقال خلية التجسس التي يعد سيد امامي أحد أبرز عناصرها ، مبينا أن الخلية كانت تنشط تحت ستار الانشطة البيئية والمراكز العلمية في البلاد.

وقال نائب رئيس السلطة القضائية الإيرانية ان أعضاء خلية التجسس كانوا يرسلون معلومات عن المراكز الحساسة والاستراتيجية في البلاد الى الاجانب ، مبينا أنه "بعد اعتقال عدد من أفراد الخلية بتهمة التجسس ، تم الحصول على الكثير من المعلومات منهم ، مشيرا الى أن الجاسوس كاووس سيد امامي وبعد ان ادرك إثر الجلسة الاولى للتحقيق بان هنالك الكثير من المعلومات لدى الجهاز القضائي بادر الى الانتحار بعد عودته الى زنزانته.

وفي الاشارة الى دوافع سيد امامي في الانتحار قال الشيخ محسني اجئي "من الممكن ان تكون هنالك دوافع في عملية الانتحار مثل ثقل الاتهام بالنسبة للشخص والحيلولة دون انكشاف المزيد من المعلومات والافراد بشان عملية التجسس هذه حيث تجري الان دراسة هذا الامر.

وقال النائب الاول لرئيس السلطة القضائية الإيرانية ان "العدو يسعى لاثارة اجواء البلاد باي ذريعة كانت وهو يستغل اي قضية في هذا السياق لكننا نشاهد بعض الافراد داخل البلاد يقومون من باب الغفلة بتصعيد هذه الاجواء".

انتهى

م . م