اخبار العراق الان

تيار الحكمة: قائمتنا الانتخابية تضم مستقلين ووجوه جديدة لم يسبق لها العمل النيابي

تيار الحكمة: قائمتنا الانتخابية تضم مستقلين ووجوه جديدة لم يسبق لها العمل النيابي
تيار الحكمة: قائمتنا الانتخابية تضم مستقلين ووجوه جديدة لم يسبق لها العمل النيابي

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[بغداد: اين]
اعلن تيار الحكمة الوطني، إكتمال قائمة الحكمة الانتخابيّة وتضم 40 بالمية شباب وفي اغلب المحافظات.

وقال المتحدث باسم القائمة محمد جميل المياحي في بيان صحفي، اليوم، انه" مع إقتراب موعد الاستحقاق الدستوري الوطني الكبير في الثاني عشر من آيار القادم، لا يسعنا سوى العمل الدؤوب على رفع المحن والمعاناة التي يعاني منها شعبنا الكريم الصابر".
وأضاف" كما عوّدكم الحكمة بمختلف مراحل زعاماته من شهيد المحراب الخالد وسفير المرجعية السيد مهدي الحكيم وعزيز العراق رضوان الله عليهم اجمعين، على العمل المتقن والسعي الحثيث في طريق إحقاق الحق وتمكين الشعب من دولته، ومقدراته، فأنّ تيارنا يتشرف بالإعلان عن إكتمال قائمته الانتخابيّة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة".
وأشار ان" قائمتنا لبت وكما وعدت آمال وطموحات شعبنا الكريم، لا سيما الشباب والمرأة ومن مختلف مكوناته الوطنية الأصيلة، حيث عكف تيارنا على إيجاد دراسة معقمة ودقيقة لطبيعة التحديات التي تعاني منها العملية السياسية بغية الوصول إلى حلول ناجعة لها".
وتابع" من هنا نعلن أنّ قائمتنا [قائمة تيار الحكمة الوطني] ضمّت من الشباب نسبة ٤٠٪؜، من أغلب محافظات العراق، باستثناء دهوك واربيل ولأسباب فنية صرفة، كما ضمت القائمة من المستقلين والوجوه الجديدة التي لم يسبق لها العمل النيابي ما نسبته ٩٠٪‏ وذلك استجابة لما افرزته دراساتنا بخصوص التغيير، وفسح المجال لشرائح المجتمع في ممارسة حق العمل السياسي الوطني، هذا فيما وصلت نسبة حملة الشهادات العليا اكثر من ٢٥٪؜ تلتها نسبة البكالوريوس لتتم باقي القائمة لتكون ٧٠٪؜".
واردف قائلا" اما على مستوى البرنامج الانتخابي، فلم يكن الا برنامجاً تنموياً شاملاً راعى استحقاقات المرحلة الراهنة والمقبلة وما تتطلبه من خطط علمية كفيلة بالنهوض الكبير والوصول الى المستقبل الزاهر".
ونوه الى انه" فِي الختام نقدم اعتذارنا للمرشحين الذين لم تستوعبهم قوائمنا بعد المقابلات والتدقيق، ونعلن فتح المجال أمامهم للترشيح في الانتخابات المحليّة القادمة".