English | كوردى



العشائر العربية ترد على

2018/02/15 | 21:31

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان24)- رد المتحدث باسم عشائر نينوى مزاحم الحويت الخميس على اتهام صدر من نائبتين بخصوص حادثة الشجار التي وقعت بين شابين عربيين ومواطنين من اربيل يوم امس الاربعاء.

وقال الحويت لكوردستان 24 ان "هذه التصريحات تسعى الى خلق الفتنة بين العرب والكورد وعلى النائبة سروة عبد الواحد أن تقارن بين تاريخها وتاريخ شعب كوردستان".

واضاف الحويت ان "سروة عبد الواحد لا ترى ممارسات شقيقها شاسوار والذي كان يدفع الشباب الى حرق المراكز الحكومية والمكاتب الحزبية لكنها ترى شجارا عابرا وتجعل منه قضية سياسية وتحمل الحزب الديمقراطي مسؤوليته".

وكانت النائبة عن حركة التغيير سروة عبد الواحد اتهمت اليوم الخميس، الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتدبير الشجار بين الشبان العرب والكرد، والذي وقع في أربيل، يوم أمس.

وقال محافظ اربيل نوزاد هادي في مؤتمر صحفي الخميس ان حادثة الشجار التي وقعت بين مواطنين عرب وكورد في اربيل نتيجة خلاف شخصي وليس له أي خلفية سياسية أو قومية أو مذهبية.

وتابع الحويت ان "الاخوة الموجودة بين العرب والكورد لن نفرط بها وستستمر وأود أن اذكر سروة عبد الواحد ان الشخص الوحيد الذي كان يمد يد العون للعرب في النوائب والمحن هو الرئيس مسعود بارزاني".

ووصفت النائبة عن دولة القانون في البرلمان العراقي عواطف نعيم حادثة الشجار بأنه اعتداء من الكورد على العرب فيما فند الحويت كلامها.

وقال الحويت "حين نزح العرب من مناطقهم توجهوا الى اقليم كوردستان ولو لم يجدوا في شعب كوردستان اخوة ومضيفين كرماء لما التجأوا الى الى الاقليم".

واضاف "لقد احتضن اقليم كوردستان وبأمر شخصي من الرئيس مسعود بارزاني العرب النازحين كما ان شعب كوردستان فتح أبوابه واليوم تقول السيدة نعيم بأن الشجار استهداف للعرب؟.

وأكد الحويت ان "الشرف الكوردي والعربي واحد ولن نسمح بأي تدخل سياسي بيننا نحن الاخوة ولن نسمح لأحد أن يوقد نار الفتنة بيننا".

واشار الى ان الشجار أمر طبيعي ويحدث ضمن العائلة الواحدة ودعا المسؤولين في كوردستان الى التحقيق مع الشابين العربيين "كونهما تجاوزا حدودهما.

وأكد محافظ اربيل نوزاد هادي اعتقال 12 شخصا على خلفية الحادث مؤكدا اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المذنبين.

واتهم الحويت النائبتين سروة عبد الواحد وعواطف نعيم بارسال الشابين الى اربيل وافتعال مشاجرات حتى يتمكنا من خلق فتنة والصعود انتخابيا.

سوار أحمد

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العشائر العربية ترد على "عبد الواحد" بخصوص واقعة "الشجار") نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العشائر العربية ترد على "عبد الواحد" بخصوص واقعة "الشجار") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ مقتل تسعة في حادث سير بولاية أريزونا الأمريكية

⋙ الاتحاد السعودي يعلن عدم مشاركة الأهلي المصري في بطولة السوبر أمام الهلال

⋙ "العربية لحقوق الإنسان" تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في طرابلس

⋙ الدفاع الاتحادية تنعى قائد الفرقة الذهبية : كانت له صولات وجولات ضد الإرهاب

⋙ غوتيريش: أدعو الأطراف اليمنية إلى الانخراط بجدية في التهيئة للحوار ونعترف بحكومة واحدة

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وفورسكلا بولتافا (4-2) في الدوري الأوروبي

⋙ فيديو| جولة كاميرا الغد داخل اعتصام الخان الأحمر

⋙ بالصور-وصول جثمان فاضل برواري إلى مستشفى الطب العدلي في دهوك


الأكثر شيوعا