اخبار العراق الان

العشائر العربية ترد على "عبد الواحد" بخصوص واقعة "الشجار"

العشائر العربية ترد على
العشائر العربية ترد على "عبد الواحد" بخصوص واقعة "الشجار"

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان24)- رد المتحدث باسم عشائر نينوى مزاحم الحويت الخميس على اتهام صدر من نائبتين بخصوص حادثة الشجار التي وقعت بين شابين عربيين ومواطنين من اربيل يوم امس الاربعاء.

وقال الحويت لكوردستان 24 ان "هذه التصريحات تسعى الى خلق الفتنة بين العرب والكورد وعلى النائبة سروة عبد الواحد أن تقارن بين تاريخها وتاريخ شعب كوردستان".

واضاف الحويت ان "سروة عبد الواحد لا ترى ممارسات شقيقها شاسوار والذي كان يدفع الشباب الى حرق المراكز الحكومية والمكاتب الحزبية لكنها ترى شجارا عابرا وتجعل منه قضية سياسية وتحمل الحزب الديمقراطي مسؤوليته".

وكانت النائبة عن حركة التغيير سروة عبد الواحد اتهمت اليوم الخميس، الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتدبير الشجار بين الشبان العرب والكرد، والذي وقع في أربيل، يوم أمس.

وقال محافظ اربيل نوزاد هادي في مؤتمر صحفي الخميس ان حادثة الشجار التي وقعت بين مواطنين عرب وكورد في اربيل نتيجة خلاف شخصي وليس له أي خلفية سياسية أو قومية أو مذهبية.

وتابع الحويت ان "الاخوة الموجودة بين العرب والكورد لن نفرط بها وستستمر وأود أن اذكر سروة عبد الواحد ان الشخص الوحيد الذي كان يمد يد العون للعرب في النوائب والمحن هو الرئيس مسعود بارزاني".

ووصفت النائبة عن دولة القانون في البرلمان العراقي عواطف نعيم حادثة الشجار بأنه اعتداء من الكورد على العرب فيما فند الحويت كلامها.

وقال الحويت "حين نزح العرب من مناطقهم توجهوا الى اقليم كوردستان ولو لم يجدوا في شعب كوردستان اخوة ومضيفين كرماء لما التجأوا الى الى الاقليم".

واضاف "لقد احتضن اقليم كوردستان وبأمر شخصي من الرئيس مسعود بارزاني العرب النازحين كما ان شعب كوردستان فتح أبوابه واليوم تقول السيدة نعيم بأن الشجار استهداف للعرب؟.

وأكد الحويت ان "الشرف الكوردي والعربي واحد ولن نسمح بأي تدخل سياسي بيننا نحن الاخوة ولن نسمح لأحد أن يوقد نار الفتنة بيننا".

واشار الى ان الشجار أمر طبيعي ويحدث ضمن العائلة الواحدة ودعا المسؤولين في كوردستان الى التحقيق مع الشابين العربيين "كونهما تجاوزا حدودهما.

وأكد محافظ اربيل نوزاد هادي اعتقال 12 شخصا على خلفية الحادث مؤكدا اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المذنبين.

واتهم الحويت النائبتين سروة عبد الواحد وعواطف نعيم بارسال الشابين الى اربيل وافتعال مشاجرات حتى يتمكنا من خلق فتنة والصعود انتخابيا.

سوار أحمد