اخبار العراق الان

مجلس الوزراء يصوت على اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعية ويناقش شحة المياه

مجلس الوزراء يصوت على اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعية ويناقش شحة المياه
مجلس الوزراء يصوت على اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعية ويناقش شحة المياه

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء ذكر أن المجلس عقد اليوم الخميس جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس ، حيث جرى تقديم عرضاً كاملاً عن مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي اختتم أعماله يوم أمس في الكويت ، وأضاف البيان "واستكمالا للنجاح الذي تحقق فقد وجّه مجلس الوزراء بعقد اجتماعات مع السفراء والمؤسسات وممثلي المنظمات الدولية للبدء بتفعيل التعهدات المالية بداية الاسبوع المقبل.

مجلس الوزراء وجه أيضاً بمتابعة التفاوض مع الشركات العالمية والوطنية لبدء التعاقد معها حول الفرص الاستثمارية المعلنة خلال شهر آذار من هذا العام وتقديم التسهيلات ووافق مجلس الوزراء عليها.

وناقش مجلس الوزراء أيضاً موضوع شحة المياه الذي تتعرض له العديد من الدول ومنها العراق والاجراءات التي تم اتخاذها حكوميا لمعالجته ، حيث صوت المجلس على تمديد صيانة سد الموصل.

بيان الأمانة العامة لمجلس الوزراء صوت أيضاً على إعادة إعمار مصفى بيجي الذي تدمر بفعل العمليات العسكرية للقضاء على عصابات "داعش" الإرهابية التي فرضت سيطرتها على مناطق كبيرة في المصفى ، كما صوّت مجلس الوزراء خلال جلسته على اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعية.

كما قرر مجلس الوزراء منح مخصصات الى منسوبي هيئة المنافذ الحدودية ، وصوّت المجلس ايضا على تعديل تعليمات الساعات الاضافية لموظفي مفوضية الانتخابات.

 وصوّت مجلس الوزراء على تخصيص درجات وظيفية الى وزارة الصحة لغرض تعيين الخريجين من الاختصاصات الطبية من خريجي ذوي المهن الطبية والصحية حصرا المشمولين بقانون التدرج الوظيفي للعام الدراسي 2016 – 2017. 

انتهى

م . م