English | كوردى



كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري

2018/02/15 | 22:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اربيل /..

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، اليوم الخميس، أن الإقليم لبى شروط الحكومة الاتحادية بما يخص إدارة المطارات، وينتظر رفع الحظر الجوي قريبا.

وقال دزيي في تصريح صحافي ، انه" حتى الآن لم تكن هناك أية موافقة من قبل الحكومة الاتحادية على رفع الحظر الجوي عن إقليم كردستان، وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية، وهناك مفاوضات مع بغداد، لكن ليس هناك أي مؤتمر لفتح المطارين".

وأضاف" كان لدى الحكومة الاتحادية عدد من النقاط ضمن المفاوضات، على رأسها أن تخضع إدارة مطاري أربيل والسليمانية، لسيطرة ومراقبة هيئة الطيران المدني"، معلنا أن" حكومة الإقليم لم يكن لديها أي مانع بذلك".

وبين إن" هيأة الطيران المدني هي الوحيدة التي تسيطر على المطارات في كل إنحاء العراق وليس هناك أي مانع من قبل حكومة الإقليم على أن تتولى الهيئة إدارة مطاري أربيل والسليمانية؛ لكن بالرغم من هذا الموقف لم يكن هناك أي تطور حول الموضوع مع المركز".

وبين" أخر مرة تمدد فيها الحظر الجوي على مطاري الإقليم، من قبل الحكومة الاتحادية، كان في نهاية العام الماضي، لغاية نهاية شباط الجاري"، كاشفاً عن" آمال الإقليم بأن لا يكون هناك تمديد أخر للحصار الجوي، ويرفع الحظر نهاية الشهر هذا".انتهى 15

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري) نشر أولاً على موقع (عين العراق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عين العراق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ لن نسمح بخلط الاوراق المذهبية

⋙ مالديني: لولا ليوناردو لما صمدت في عملي

⋙ جاتوزو: لست أحمق ليشارك شخصًا لا أومن به

⋙ موعد مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

⋙ أرسنال يتجاوز فورسكلا الأوكراني برباعية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وفورسكلا بولتافا (4-2) في الدوري الأوروبي

⋙ فيديو| جولة كاميرا الغد داخل اعتصام الخان الأحمر

⋙ بالصور:موكب جمعية التضامن الاسلامي يحيي ليلة الحادي عشر من المحرم بمسيرة من الشموع


الأكثر شيوعا