السبت 23 حزيران 2018 م (9 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري

2018/02/15 | 22:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اربيل /..

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، اليوم الخميس، أن الإقليم لبى شروط الحكومة الاتحادية بما يخص إدارة المطارات، وينتظر رفع الحظر الجوي قريبا.

وقال دزيي في تصريح صحافي ، انه" حتى الآن لم تكن هناك أية موافقة من قبل الحكومة الاتحادية على رفع الحظر الجوي عن إقليم كردستان، وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية، وهناك مفاوضات مع بغداد، لكن ليس هناك أي مؤتمر لفتح المطارين".

وأضاف" كان لدى الحكومة الاتحادية عدد من النقاط ضمن المفاوضات، على رأسها أن تخضع إدارة مطاري أربيل والسليمانية، لسيطرة ومراقبة هيئة الطيران المدني"، معلنا أن" حكومة الإقليم لم يكن لديها أي مانع بذلك".

وبين إن" هيأة الطيران المدني هي الوحيدة التي تسيطر على المطارات في كل إنحاء العراق وليس هناك أي مانع من قبل حكومة الإقليم على أن تتولى الهيئة إدارة مطاري أربيل والسليمانية؛ لكن بالرغم من هذا الموقف لم يكن هناك أي تطور حول الموضوع مع المركز".

وبين" أخر مرة تمدد فيها الحظر الجوي على مطاري الإقليم، من قبل الحكومة الاتحادية، كان في نهاية العام الماضي، لغاية نهاية شباط الجاري"، كاشفاً عن" آمال الإقليم بأن لا يكون هناك تمديد أخر للحصار الجوي، ويرفع الحظر نهاية الشهر هذا".انتهى 15

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري) نشر أولاً على موقع (عين العراق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عين العراق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الولايات المتحدة تعلق برنامجين من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

⋙ موسي : من السهل التسجيل في مرمي الارجنتين

⋙ غوتيريس يطالب بإنهاء فوري للتصعيد العسكري في جنوب غرب سوريا

⋙ ایران وصربیا تعلنان استعدادهما لتطویر التعاون الاقتصادی

⋙ ليشتشتاينر مدافعا عن شاكا وشاكيري: الخلفية السياسية جعلت المباراة صعبة عليهما

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| رصد انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي في الحديدة اليمنية

⋙ فيديو| خبير: علامات استفهام حول الإصرار على عودة اللاجئين وأنباء عن تجنيدهم بالجيش السوري

⋙ بالصور.. الزوراء يتحضر للنجف غداً


الأكثر شيوعا