اخبار العراق الان

كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري

كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري
كردستان : رفع الحظر الجوي نهاية الشهر الجاري

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


اربيل /.. أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، اليوم الخميس، أن الإقليم لبى شروط الحكومة الاتحادية بما يخص إدارة المطارات، وينتظر رفع الحظر الجوي قريبا.

وقال دزيي في تصريح صحافي ، انه" حتى الآن لم تكن هناك أية موافقة من قبل الحكومة الاتحادية على رفع الحظر الجوي عن إقليم كردستان، وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية، وهناك مفاوضات مع بغداد، لكن ليس هناك أي مؤتمر لفتح المطارين".

وأضاف" كان لدى الحكومة الاتحادية عدد من النقاط ضمن المفاوضات، على رأسها أن تخضع إدارة مطاري أربيل والسليمانية، لسيطرة ومراقبة هيئة الطيران المدني"، معلنا أن" حكومة الإقليم لم يكن لديها أي مانع بذلك".

وبين إن" هيأة الطيران المدني هي الوحيدة التي تسيطر على المطارات في كل إنحاء العراق وليس هناك أي مانع من قبل حكومة الإقليم على أن تتولى الهيئة إدارة مطاري أربيل والسليمانية؛ لكن بالرغم من هذا الموقف لم يكن هناك أي تطور حول الموضوع مع المركز".

وبين" أخر مرة تمدد فيها الحظر الجوي على مطاري الإقليم، من قبل الحكومة الاتحادية، كان في نهاية العام الماضي، لغاية نهاية شباط الجاري"، كاشفاً عن" آمال الإقليم بأن لا يكون هناك تمديد أخر للحصار الجوي، ويرفع الحظر نهاية الشهر هذا".انتهى 15