اخبار العراق الان

"محافظة" حلبجة تنتظر قرارا من برلمان كوردستان

"محافظة" حلبجة تنتظر قرارا من برلمان كوردستان

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن رئيس كتلة الجماعة الاسلامية في مجلس محافظة حلبجة باقليم كوردستان، اليوم الخميس، ارسال مذكرة الى برلمان كوردستان لادراج مسألة تفعيل مجلس المحافظة في جدول اعماله واصدار قرار نهائي بشأنه بسبب عدم تنفيذ قرار التفعيل الذي صدر من قبل برلمان نفسه قبل ثلاثة اعوام.
وقال رئيس الكتلة توفيق مصطفى "على الرغم من ان الذي بقي من عمر الدورة البرلمانية قليل واقترب موعد الانتخابات البرلمانية الجديدة الا انه وللاسف وبسبب الصراعات الحزبية لم يتم تفعيل مجلس محافظة حلبجة لكي يقوم بمهامه، لافتا الى انه بهذا الصدد تم عقد العديد من الاجتماعات الحزبية والحكومية التي لم تسفر عن اية نتيجة".
واشار مصطفى الى انه لغرض حسم هذا الملف تم ارسال مذكرة الى برلمان كوردستان لكي يدرج في جدول اعماله مسألة عدم تشكيل وتفعيل المجلس في جدول اعماله لانه منذ ثلاثة اعوام اي منذ 5 /2 / 2015 صدر عن البرلمان نفسه قرار بتفعيل مجلس المحافظة ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ لحد الان.
واضاف انه في العام الماضي وفي الاحتفال بذكرى قصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية عقد حكومة الاقليم اجتماعا بشأن حلبجة صدر عنه مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة اهالي المحافظة الا انها ايضا لم تدخل حيز التنفيذ ولم يتم التعريف بعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية بحلبجة مثل المحافظة، لافتا الى انه لذلك يريدون ان يتم حسب هذه المسألة ايضا.