اخبار العراق الان

موقف محرج لوزير الخارجية الأمريكي في بيروت .. حدث عفوي أم ماذا ؟

 موقف محرج لوزير الخارجية الأمريكي في بيروت .. حدث عفوي أم ماذا ؟
موقف محرج لوزير الخارجية الأمريكي في بيروت .. حدث عفوي أم ماذا ؟

2018-02-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وأظهرت المشاهد تيلرسون وهو يجلس في القاعة وبجواره مقعد شاغر قبل أن يدخل نظيره اللبناني بعد عدة دقائق ويصافحه فيما بدا خروجا على العرف الدبلوماسي ، بحسب بعض المصادر الاعلامية.

في حين قالت مصادر اخرى إن تيلرسون وصل الى قصر بعبدا قبل الوقت المحدد له بدقائق ما اضطره للانتظار  ريثما يدخل الرئيس بحسب الاجراءات الدقيقة المعدة لذلك.

وزار تيلرسون لبنان لساعات في إطار جولة إقليمية يقوم بها ، حيث التقى بالإضافة الى عون كلا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الدين الحريري.

الى ذلك أصدرت الرئاسة اللبنانية في بيان لها اليوم الخميس توضيحا حول الموقف المحرج ، الذي تعرض له وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ، مبينة أن "لبنان لم تخرج عن عرف المراسيم وتيلرسون وصل مبكرا ، وقبل بضع دقائق عن المتوقع"، مؤكدا أن الاجتماع بدأ في موعده".

وأضاف البيان أن مدير المراسم قد استقبل الوزير الأمريكي مباشرة لدى وصوله إلى قصر بعبدا الرئاسي.

وكانت لقطات تلفزيونية قد أثارت ضجة إعلامية كبيرة داخل لبنان ، حيث أظهرت تيلرسون وهو يجلس وحيدا لبضع دقائق في إحدى قاعات قصر بعبدا قبل أن يدخل نظيره اللبناني جبران باسيل ويصافحه.

ووصف المراقبون الموقف بالمحرج ، بل رجح بعضهم أن يكون متعمدا ، حيث أشاروا إلى أن ميشال عون والد زوجة وزير الخارجية باسيل ، حليف سياسي لـ"حزب الله" اللبناني ، الذي تصنفه الولايات المتحدة "منظمة إرهابية".

انتهى

م . م