الخميس 19 تموز 2018 م (6 ذو القعدة 1439 هـ)
English | كوردى



الأمم المتحدة تعلن إزالة اكثر من 45 ألف قطعة من المتفجرات في العراق

2018/02/15 | 22:45

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ وكالات

أكد تقرير لمنظمة الامم المتحدة لمكافحة الالغام، الخميس، أن عصابات داعش تركت كميات كبيرة تضم عشرات الالاف من المواد المتفجرة والالغام في جميع المدن التي كانت تحتلها في العراق، لافتا إلى إزالة 45 ألف قطعة ما بين متفجرات وذخائر.

وذكر موقع فويس اوف أمريكا نقلا عن التقرير قوله إن “وجود الذخائر غير المنفلقة والألغام والفخاخ غير المنفجرة في المناطق المحررة حديثا هو ما يمنع عودة النازحين في الوقت الحالي الى منازلهم بامان  على الرغم من انه لايزال هناك حوالي 2.5 مليون شخص مشردين من المناطق التي كانوا يعيشون فيها”.

واضاف أنه “عقب عمليات التحرير تقوم الفرق التابعة للامم المتحدة بعمليات تقييم للاوضاع مع متابعة انشطة تطهير المناطق باقرب وقت ممكن”.

ونقل تقرير الموقع عن مدير برنامج الامم المتحدة الرئيسي للاعمال المتعلقة بازالة الالغام بهر لودهامر قوله إن “حوالي 45 ألف من المتفجرات والذخائر  و750 من العبوات المحلية الصنع قد ازيلت من عدة مناطق تم تحريرها مؤخرا في العراق”.

واضاف أن ” عمليات التطهير تتركز بشكل رئيسي على الفلوجة وغرب الموصل التي حررتها القوات العراقية من مجاميع داعش الارهابية “، مشيرا الى أن ” الاوضاع في غرب الموصل مازالت خطيرة جدا”.

وتابع أن “الحاجة كبيرة جدا في غرب الموصل، حيث نجد مخاطرمواد متفجرة في كل شارع وكل منزل وكل زقاق وكل قطعة من البنى التحتية”.

واكد لودهامر أن “ازالة مخاطر المتفجرات يجب ان تحدث قبل القيام بأي اعمال اعادة تأهيل او اعادة اعمار فى العراق”، مشيرا إلى أن “الأمر سيستغرق أكثر من عقد من الزمان قبل أن يتم تطهير غرب الموصل بالكامل”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

20

Post Views: 5

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأمم المتحدة تعلن إزالة اكثر من 45 ألف قطعة من المتفجرات في العراق) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأمم المتحدة تعلن إزالة اكثر من 45 ألف قطعة من المتفجرات في العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ التونسي وهبي الخزري إلى سانت إتيان الفرنسي

⋙ لوف وبييرهوف يناقشان إخفاق ألمانيا

⋙ المغربي فرتوت مدربا لأهلي بنغازي

⋙ إسرائيل تقر قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

⋙ 🔴 الريال يبحث التخلص عن ثيو مؤقتاً

بالفيديو والصور

⋙ الإعلام الحربي ينشر فيديو لسيطرة الجيش السوري على تل الحارة في ريف درعا

⋙ فيديو - حكم يتعرّض للإصابة خلال تصفيات الدوري الأوروبي

⋙ بالصورة.. قائمة الأعلى حرارة في العالم تخلو من أية مدينة عراقية


الأكثر شيوعا