اخبار العراق الان

وفد رسمي رياضي قطري يزور العراق والإعلان عن إنطلاق أفق التعاون بين البلدين

وفد رسمي رياضي قطري يزور العراق والإعلان عن إنطلاق أفق التعاون بين البلدين
وفد رسمي رياضي قطري يزور العراق والإعلان عن إنطلاق أفق التعاون بين البلدين

2018-02-16 00:00:00 - المصدر: سبورت كرام


وفد رسمي رياضي قطري يزور العراق والإعلان عن إنطلاق أفق التعاون بين البلدين

الوقت : فبراير 16, 2018 | 12:00 ص [post-views]

  • مؤتمر صحفي مشترك للاتحادين القطري والعراق في بغداد
  • خليفة: زيارتنا لن تكون الاخيرة وسنصوت للعراق
  • مسعود : قطر دائما ما تكون سباقة لدعم الكرة العراقية
  • رعد حمودي: نأمل من قطر لعب دور محوري في رفع الحظر

 

بغداد / اعلام اتحاد الكرة

 

بحضور رسمي واعلامي مميز جدا عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم في مقره، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره القطري بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، حيث تم التطرق الى جملة من الامور على صعيد تعزيز الاواصر وتفعيل الجوانب الفنية والادارية لتطوير واقع كرة القدم في البلدين.

 

وقال رئيس الاتحادين القطري والخليجي الشيخ حمد بن خليفة: سعداء جدا بالتواجد في العاصمة بغداد في زيارة بلا شك لن تكون الاخيرة عطفا على المشاريع المشتركة مع الاتحاد العراقي في المستقبل القريب.

 

واضاف: يهمنا كثيرا ان تعود الكرة العراقية الى سابق عهدها لما لتواجدها على الصعيد الخليجي والاسيوي من اثر ايجابي كبير، لافتا الى ان الاتحاد القطري داعم وبقوة لتعزيز جهود رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال تفعيل العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي من جانب والاسهام فعليا بذلك من خلال تواجد المنتخب القطري في العراق وخوض المباريات خلال البطولة الرباعية من جانب اخر.

 

مبينا ان هناك فوائد عديدة ستعم على الاتحادين العراقي والقطري عبر البروتوكول الذي تم توقيعه خلال الفترة القليلة الماضية في الدوحة، عبر تبادل الخبرات والكفاءات في مختلف الجوانب المرتبطة بتطوير كرة القدم بين البلدين، ناهيك عن خوض المباريات في الاطار الدولي الودي والاندية ايضا بالاضافة للمعسكرات التدريبية وامور عديدة اخرى.

 

وفي ختام حديثه عبر خليفة عن امنياته الحقيقية في ان تضيف الملاعب العراقية النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج والاتحاد القطري لن يبخل بصوته لمصلحة العراق في اجتماع الاتحادات الخليجية لتحديد وجهة البلد المضيف لخليجي 24.

 

ترحيب كبير

من جانبه رحب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود برئيس الاتحاد القطري والوفد المرافق له في زيارته الاولى الى العاصمة بغداد وعقد برتوكولات التعاون ما بين الاتحاديين.

 

واكد مسعود : ان قطر دائما ماتكون سباقة في تضيف مباريات المنتخبات والاندية العراقية وهذا ما يدل على حجم العلاقة مابين البلدين ، سيما وان هذه الزيارة تعد تاريخية للعراق من اجل دعم العراق ورفع الحظر عن الرياضية العراقية لان قطر له ثقلا كبيرا على الصعيد الدولي والأسيوي لذلك هي تسهم في كسر رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

 

واختتم مسعود حديثه بالشكر والتقدير الى الوفد القطري على تعاونه مع العراق والحضور في وقت مناسب وسيكون لهم زيارات اخرى في المسقبل القريب وايضا ًسيتواجد المنتخب القطري في البطولة الرباعية التي ستقام في مدينة كربلاء اوخر شهر اذار المقبل.

 

دور محوري

على الصعيد ذاته طالب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية من الاتحاد القطري لعب دور محوري في رفع الحظر المفروض على ملاعبنا.

 

وشدد حمودي على ضرورة استثمار العلاقات المتينة التي تربط بين الاتحادين العراقي وعمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين في عودة الرياضة العراقية لاخذ دورها الريادي في المنطقة مؤكدا على ان الوقت قد حان لكسر الحصار الرياضي وهذا لن يتحقق الا بمساعدة الاشقاء.

اترك تعليق