اخبار العراق الان

البيان التاسع للقوات المسلحة:تدمير 8 أهداف إرهابية و158ملجأ ومخزن للسلاح

البيان التاسع للقوات المسلحة:تدمير 8 أهداف إرهابية و158ملجأ ومخزن للسلاح
البيان التاسع للقوات المسلحة:تدمير 8 أهداف إرهابية و158ملجأ ومخزن للسلاح

2018-02-17 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


القاهرة - مباشر: ذكرت القوات المسلحة المصرية أنها دمرت 8 أهداف إرهابية ونحو 158 ملجأ ووكر ومخزن للأسلحة، في ظل استمرار العمليات العسكرية الشاملة "سيناء 2018".

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة في البيان التاسع الصادر، اليوم السبت، أن عمليات "سيناء 2018" أسفرت عن قيام القوات الجوية بتدمير 8 أهداف للعناصر الإرهابية، والقضاء على عدد 7 أفراد تكفيريين، وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصه.

ودمرت القوات المسلحة 158 ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة "C4" شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، فضلاً عن ضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.

وأشار البيان، إلى القبض على عدد 408 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

ونوه البيان، إلى استمرار التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود بتنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد 586 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بعدد 99 بندقية خرطوش، و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.