اخبار العراق الان

فيدرير يحقق إنجازاً غير مسبوق بالعودة لصدارة التصنيف

فيدرير يحقق إنجازاً غير مسبوق بالعودة لصدارة التصنيف
فيدرير يحقق إنجازاً غير مسبوق بالعودة لصدارة التصنيف

2018-02-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)..أن تعود إلى القمة من جديد.. هذا هو أصعب شيء يمكن أن يواجهه أي رياضي في العالم، خصوصاً مع دخوله إلى سن متقدمة نسبياً، لكن يبدو أن السويسري روجر فيدرير له رأي آخر هنا.

لاعب التنس السويسري البالغ من العمر 36 عاماً، حقق رقماً قياسياً جديداً بعد أن أصبح أكبر لاعب في تاريخ رياضة التنس يستطيع الوصول إلى الترتيب الأول عالمياً في تصنيف اللاعبين.

وجاء هذا الإنجاز بعد فوزه بمجموعتين لمجموعة واحدة على الهولندي روبن هاسه، ليبلغ قبل نهائي بطولة روتردام، يوم الجمعة 16 فبراير/شباط.

وبعد فوزه بلقبه الـ20 في البطولات الأربع الكبرى بعد اقتناصه لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن، الشهر الماضي، حصل فيدرر على بطاقة دعوة ليشارك في بطولة روتردام وعينه على العودة لصدارة التصنيف لأول مرة، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وعمره 36 عاماً و195 يوماً.

بهذا يعود فيدرير ليستكمل مشواره الطويل في البقاء على قمة صدارة الترتيب، والذي كان احتكرها خلال سنوات ماضية، وتمثل عودته هذا الأسبوع رقم 302 الذي يكون فيه في المركز الأول.

ويذكر أن فيدرير وصل إلى صدارة الترتيب لأول منذ 2050 يوماً ماضياً عندما تمكن من الفوز بلقب بطولة ويمبلدون عام 2012.

ونشر فيدرير منشوراً على صفحته للاحتفال بهذا الإنجاز.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتنس فيديو يظهر به بعض اللاعبين الذين يهنئون فيدرير بالإنجاز التاريخي.

العودة الرائعة

ربما إذا أخبر أحد روجر فيدرير، قبل 13 شهراً أن استعادة صدارة التصنيف العالمي تتطلب الفوز بـ6 ألقاب، 3 منها ضمن البطولات الأربع الكبرى، و3 بطولات للأساتذة المؤلفة من ألف نقطة، لاعتبر هذه المهمة مستحيلة، خصوصاً في ظل تقدمه في السن.

وصنع فيدرير واحدة من أكثر قصص النجاح إبهاراً لأي رياضي بعد التقدم في السن، بعدما اعتقد قليلون أن بإمكانه تحقيق هذا الإنجاز رغم غيابه لعدة أشهر عام 2016.

وبعد 14 عاماً على وصوله لصدارة التصنيف أول مرة، يشعر اللاعب بأن هذا الإنجاز أكثر من مميز. وقال للصحفيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بعد ساعات من الفوز: “حسناً.. إنه شعور عميق بالارتياح”.

وأضاف: “جاء هذا بعد الكثير من العمل والعودة من الإصابة، وبعد عام شاق، والتتويج بثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، ما أسفر عن هذه النتيجة في التصنيف”.

وتابع: “أعتقد أنني أظهرت مرونةً ومثابرةً، ولديَّ فريق رائع ساعدني على اتخاذ الكثير من القرارات الجيدة في آخر 3 سنوات، ولطالما خططت للتنافس حتى أبعد مدى ولا أستسلم أبداً”.

وأكمل: “ولكن لكي أكون صادقاً فإن حلم العودة لصدارة التصنيف كان بعيداً جداً”.

وواصل: “الشعور يكون رائعاً عندما تلعب مباراة، وتعرف أن الفوز بها سيمنحك الصدارة، وستحتفل وسط الجماهير.. الوصول لصدارة التصنيف أقصى هدف في رياضتنا، ولا يتحقق بسهولة”.