اخبار العراق الان

الاعرجي ونظيره الأردني يبحثان سمات الدخول وأوضاع العراقيين في الأردن

الاعرجي ونظيره الأردني يبحثان سمات الدخول وأوضاع العراقيين في الأردن
الاعرجي ونظيره الأردني يبحثان سمات الدخول وأوضاع العراقيين في الأردن

2018-02-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة) …. بحث وزير الداخلية قاسم الاعرجي مع نظيره الأردني غالب الزعبي، الأحد، سمات الدخول وأوضاع العراقيين في الأردن، فيما أكدا ضرورة تعزيز العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود المشتركة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه، إن “وزير الداخلية قاسم الأعرجي والذي يزور المملكة الأردنية الهاشمية عقد في مقر وزارة الداخلية الأردنية اجتماعا مع نظيره الأردني غالب الزعبي وبحضور وزير النقل وأمين عام وزارة الصناعة ومدير الأمن العام وقادة الأمن والشرطة في وزارة الداخلية”، مبينا أن “الاجتماع بحث عددا من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تنعكسا ايجابيا على مصلحة البلدين الشقيقين ومنها التي تتعلق بمنح سمات الدخول بين البلدين والتعامل بالمثل وأوضاع الجالية العراقية في الأردن”.

وأضافت، أن “الاجتماع ناقش الأمور الخاصة بمنفذي طريبيل والكرامة بالإضافة إلى مناقشة أوضاع السجناء وبحث تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود المشتركة التي تبلغ ١٨١ كيلو متر”، موضحة أن “المجتمعين ناقشوا توقيع اتفاقيات أمنية بينهما وتبادل الزيارات لتعزيز الخبرة بين أجهزة الشرطة والأمن في البلدين”.

ولفتت الى أن “الاعرجي طرح خلال الاجتماع موضوع تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي واستقراره وخاصة امن المنطقة وكذلك الاتجاه الى إقامة مؤتمر امني لدول الجوار العراقي على مستوى وزراء الداخلية”.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي والوفد المرافق وصل الى العاصمة الأردنية عمان، مساء أمس السبت، في زيارة رسمية الى المملكة تستغرق عدة أيام.